تكرار إصابات البرازيلي نيمار تحرج الهلال السعودي

تعرض اللاعب البرازيلي نيمار جونيور إلى قطع في الرباط الصليبي والغضروف بعد مشاركته مع منتخب بلاده ضد الأوروغواي- 18 تشرين الأول 2023 (رويترز)

camera iconتعرض اللاعب البرازيلي نيمار جونيور إلى قطع في الرباط الصليبي والغضروف بعد مشاركته مع منتخب بلاده ضد الأوروغواي- 18 تشرين الأول 2023 (رويترز)

tag icon ع ع ع

تعرض مهاجم منتخب البرازيل ونادي الهلال السعودي البرازيلي نيمار للإصابة في ركبته، في أثناء مباراة منتخب بلاده ضد الأوروغواي، لفائدة الجولة السابعة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وخسر المنتخب البرازيلي المباراة 2×0، وهي الخسارة الأولى للسامبا ضمن تصفيات كأس العالم منذ عام 2015.

ووضعت هذه الإصابات المتكررة والكثيرة التي تعرض لها نيمار، نادي الهلال السعودي في مأزق، وخاصة بعد أن تعاقد معه بصفقة هي الأكبر في تاريخ كرة القدم السعودية.

وأعلن نادي الهلال، الأربعاء 18 من تشرين الأول، عبر منصة “إكس“، عن إصابة اللاعب البرازيلي، وأكد أن الفحوصات الطبية أوضحت تعرضه لقطع في الرباط الصليبي والغضروف.

وسيخضع المهاجم البرازيلي لعملية جراحية لاحقًا، كما سيخضع لبرنامج علاجي تتحدد مدته بعد العملية.

وكان الاتحاد البرازيلي لكرة القدم قد أصدر بيانًا، في 17 من تشرين الأول، قال فيه إن نيمار خضع للفحوصات السريرية والتصويرية، وأكدت إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي في ركبته اليسرى.

وأكد الاتحاد البرازيلي أن نيمار سيخضع لعملية جراحية في موعد لم يحدد بعد، ستكون تحت إشراف الجهاز الطبي للمنتخب برئاسة الدكتور رودريجو لاسمار، وبالتعاون مع نادي الهلال السعودي، الذي يتواصل معهم بشكل دائم للاطمئنان على لاعبه، ووعد بتقديم المساندة حتى يتمكن نيمار من العودة الى الملاعب.

الإصابات بالجملة

تعرض المهاجم البرازيلي لعدد كبير من الإصابات خلال مشواره الكروي، حتى بات يطلق عليه “الفتى الزجاجي”، وأصبحت هذه الإصابات عائقًا أمام مسيرته الكروية، بسبب غيابه المتكرر عن الملاعب.

ويعد نيمار من أبرز لاعبي كرة القدم المهاريين في مركز الجناح، كما برز كمهاجم بارع يمتاز بالسرعة الفائقة والمراوغة.

وكان نيمار جونيور قد تعرض خلال مشواره الكروي وخاصة الخمس السنوات الماضية، إلى أربع إصابات في الفخذ الأيسر ومثلها في الفخذ الأيمن.

كما تعرض لخمس إصابات في الكاحل الأيمن، وإصابتين في كاحله الأيسر.

وكذلك تعرض لإصابة في الرأس، بالإضافة إلى إصابته بكسر فقرة في العمود الفقري.

نيمار مع الهلال زعيم آسيا 

لأول مرة في تاريخه، يدخل فريق الهلال زعيم آسيا بهذه الكوكبة من النجوم وفي مقدمتهم المهاجم البرازيلي نيمار 31 عامًا، والقادم من نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

بصفقة هي الأعلى في الدوري السعودي انضم نيمار إلى نادي الهلال، إذ بلغت قيمتها 90 مليون يورو، بعقد يبدأ في 15 من آب الماضي، وينتهي في 30 من حزيران 2025، مع خيار التمديد لسنة إضافية.

حسب موقع “Transfer Markt” للإحصائيات، خاض نيمار مع الزعيم الهلالي ثلاث مباريات فقط لإصابته، في دوري “روشن” السعودي للمحترفين، وصنع ثلاث تمريرات حاسمة.

كما لعب المهاجم البرازيلي مع الهلال في دوري أبطال آسيا مباراتين وسجل هدفًا واحدًا، ليصبح مجموع المباريات التي خاضها مع الفريق السعودي حتى الآن خمس  مواجهات فقط.

وهذا الوضع الجديد لنيمار جونيور أربك حسابات نادي الهلال السعودي، وخاصة أن لديه استحقاقات مهمة، وقد وضع آمالًا كبيرة على المهاجم البرازيلي في تحقيق البطولات المحلية والقارية.

يتصدر نادي الهلال حاليًا الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 23 نقطة، ويواجه منافسة شديدة من أندية التعاون والنصر والاتحاد والأهلي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة