مدرسة برشلونة تقدم مارك جويو بعمر 17 عامًا

لاعب برشلونة الإسباني مارك جويو – 22 من تشرين الأول 2023 (Getty Images/ Euro sport)

camera iconلاعب برشلونة الإسباني مارك جويو – 22 من تشرين الأول 2023 (Getty Images/ Euro sport)

tag icon ع ع ع

احتاج مارك جويو (17 عامًا) إلى 35 ثانية فقط ليسجل لفريق برشلونة أسرع هدف للاعب يشارك لأول مرة في تاريخ النادي، وذلك في أول ظهور رسمي له ضد فريق اتلتيك بيلباو.

ودخل الشاب الموهوب التاريخ من أوسع أبوابه مع الفريق الكتالوني، ضمن مسابقة الدوري الإسباني للدرجة الأولى.

وأشرك مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز اللاعب الشاب ضد اتلتيك بيلباو في الدقيقة 78:40، وسجل الهدف التاريخي في الدقيقة 79:15.

واستطاع مارك جويو تحطيم رقم قياسي وتاريخي، بعد أن أصبح أصغر لاعب في تاريخ برشلونة، يسجل في أول مباراة له مع الفريق بعمر 17 سنة و291 يومًا.

وقاد مارك فريق برشلونة لفوز صعب على ملعب الأولمبي في كتالونيا، أمام ضيفه اتلتيك بيلباو وبنتيجة هدف دون رد، وهي لفائدة الجولة العاشرة من الليجا.

بدورها نقلت صحيفة “AS” الإسبانية عن اللاعب أن ما حصل معه لا يصدق، فبالرغم من أنه كان يعاني ضيقًا في التنفس، استطاع أن يسجل هدف الفوز لفريقه، وهي فرصة تاريخية ومثالية ستكون في حياته.

كما نقلت الصحيفة إشادة المدرب تشافي باللاعب جويو قائلًا إنه مندهش من مستوى الشباب بفريقه.

وأكد المدرب الإسباني أن اللاعبين الشباب لديهم الحماس الكبير، وهذه حالة إيجابية رآها سابقًا مع فيرين وجافي وبالديـ واليوم يراها مع مارك.

وأضاف تشافي ان مارك جويو هو فتى متحمس يعشق كرة القدم، وهو يحبه وسوف يتابعه بشكل جيد للعمل على تطوير موهبته ورفع مستواه بشكل أكبر.

مارك يجتاح شبكات التواصل الاجتماعي

أثار اللاعب ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث شهد حسابه على “Instagram” قفزة في عدد المتابعين، من 45 ألفًا قبل المباراة، إلى 663 ألفًا، حتى لحظة نشر هذا التقرير.

وحسب موقع “TransferMarkt” للإحصائيات، انضم مارك جويو إلى نادي برشلونة تحت 19 سنة في 1 من كانون الثاني 2023، وينتهي عقده في 30 من حزيران عام 2025.

وكان مارك جويو تخرج من أكاديمية برشلونة، ولعب ضمن الفرق العمرية في النادي.

كما لعب مارك مع منتخب إسبانيا تحت 17 سنة، وشارك معه في 12 مباراة وسجل له ثمانية أهداف.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة