أوجوتشوكو.. موهبة فرنسية في وسط تشيلسي الإنجليزي

أوجوتشوكو.. موهبة فرنسية في وسط تشيلسي الإنجليزي

camera iconلاعب خط الوسط ليزلي أوجوتشوكو بلباس فريق تشيلسي الإنجليزي (CFC-Blues)

tag icon ع ع ع

برز لاعب خط الوسط الفرنسي ليزلي أوجوتشوكو بقوة كإحدى أفضل المواهب الشابة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج).

يلعب أوجوتشوكو (19 عامًا) في خط الوسط ضمن صفوف فريق تشيلسي منذ آب الماضي، فارضًا اسمه بقوة في النادي وسط زحمة أسماء يمتلكها البلوز.

ويمتاز اللاعب بسرعته واستحواذه بشكل جيد على الكرة، وقوته الجسدية، وقدرته على الربط بين خطوط الفريق، وذكائه التكتيكي، ويصعب مرور اللاعبين من خلاله، ومن المتوقع أن يكون نجمًا في خط الوسط مستقبلًا.

ينحدر والدا اللاعب من نيجيريا وانتقلا إلى فرنسا قبل ولادته، ويعتبر أوجوتشوكو أن عمه مصدر إلهام كبير له، وهو قلب دفاع نيجيريا السابق أونيكاتشي أبام، الذي أعطاه بعض النصائح حول ما يجب أن يفعله وما يجب أن يتجنبه في مسيرته المهنية.

وسبق أن قال اللاعب الشاب، إن اللاعبين النيجيريين الدوليين السابقين، أوستن أوكوتشا (أحد أفضل لاعبي خط الوسط في نيجيريا) وميكيل أوبي (نجم تشيلسي السابق)، ألهماه خلال أيام لعبهما.

في آب الماضي، أنهى تشيلسي صفقة انتقال أوجوتشوكو قادمًا من رين الفرنسي، بعد أن أثار اللاعب إعجاب أندية عدة، بعقد مدته سبع سنوات، مع خيار التجديد لعام إضافي، وتسريبات لقيمة الصفقة بـ28 مليون دولار أمريكي.

وقال المديران الرياضيان في تشيلسي لورانس ستيوارت وبول وينستانلي، إن أوجوتشوكو لاعب شاب مثير للإعجاب، وقد ترك بصمته في الدوري الفرنسي، ولديه قدر كبير من الإمكانات، وإنه سيستمر في التطور والتحسن، ويكون قادرًا على الاندماج مع الفريق بسرعة.

انضم اللاعب إلى شباب فريق رين في الثامنة من عمره، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 2021، بعيد ميلاده الـ17، وصار حينها رابع أصغر لاعب يظهر لأول مرة في النادي.

خلال العامين الماضيين، أثبت أوجوتشوكو نفسه كلاعب أساسي مع رين، وغادر بعد أن شارك في 67 مباراة، ولعب لمنتخب فرنسا في الفئات العمرية تحت 19 عامًا.

ولعب منذ قدومه إلى تشيلسي 14 مباراة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل الفريق المركز العاشر برصيد 14 نقطة، بعد 14 جولة على انطلاقة الدوري.

تبلغ القيمة التسويقية لأوجوتشوكو 25 مليون يورو، بحسب موقع “Transfer Markt” لإحصائيات اللاعبين.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة