بقيمة مليون دولار.. منحة من “OpenAI” لشركات الذكاء الاصطناعي

يظهر شعار شركة "OpenAI" على شاشة هاتف ذكي- كانون الثاني 2023 (AP)

camera iconيظهر شعار شركة "OpenAI" على شاشة هاتف ذكي- كانون الثاني 2023 (AP)

tag icon ع ع ع

أعلنت شركة “OpenAI” الأمريكية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، عن منحة تمويلية بقيمة مليون دولار وموارد معلوماتية وتعليمية حصرية من صندوقها لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وبدأ التسجيل على برنامج المنحة الذي يتضمن المشاركة في برنامج مدته ست ساعات في الأسبوع لمدة ستة أسابيع، في 13 من كانون الأول، وتظل عملية تقديم الطلبات مفتوحة حتى 26 من كانون الثاني 2024.

ويعد برنامج المنحة “Converge 2” بمنزلة النسخة الثانية من صندوق الشركات الناشئة من “OpenAI”، إذ أطلقت الشركة في كانون الأول 2022 برنامج “Converge”.

ويستطيع الأشخاص من أي جنسية وحتى الذين لا يمتلكون أي خبرة سابقة في الذكاء الاصطناعي أو الذين لا يستخدمون منتجات “OpenAI” التقديم.

وتدعو الشركة المتقدمين المحتملين لمؤسسي الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم، التقدم مع الحد الأدنى من المعلومات عن أنفسهم وأفكارهم عبر موقع المنحة الإلكتروني من أجل تلقي التمويل، بالإضافة إلى التدريب والخبرة من أجل توجيه عملية تشكيل شركاتهم ونموها.

ويحتاج المتقدمون إلى تقديم أسمائهم، ووصف من سطر واحد لشركتهم، وروابط للحسابات الاجتماعية للمتقدمين المؤسسين، ورابطًا لمقطع مصور مدته 30 ثانية يعرض الفكرة.

ولا تفرض “OpenAI” على المتقدمين استخدام واجهات برمجة تطبيقات منتجاتها، أو الالتزام باستخدامها، فالبرنامج مخصص لأي شخص يبني تطبيقًا أو منصة بالاعتماد على نماذج الذكاء الاصطناعي المتطورة.

يبدأ البرنامج بعد اختيار المقبولين في المدة الممتدة ما بين 11 من آذار 2024 و19 من نيسان 2024، مع الالتزام بمدة ست ساعات أسبوعيًا للبرنامج التعليمي.

ويجب على المشاركين الحضور خلال الأسبوعين الأول والأخير من البرنامج بصفتهما أحداثًا شخصية في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية، وتغطي “OpenAI” تكاليف السفر.

فيما يمكن حضور الأسابيع المتوسطة عن بعد، لكن برنامج المنحة “يوصى بشدة بالحضور الشخصي”.

يختار صندوق الشركات الناشئة التابع لشركة “OpenAI” ما بين 10 و15 شركة مختلفة من أجل تمويلها، بقيمة تصل إلى مليون دولار لكل منها.

وصممت الشركة برنامج المنحة بشكل يقدم تجربة التعلم والتطوير، بحيث ينخرط المشاركون في المحادثات التقنية وساعات العمل والمناسبات الاجتماعية.

وتتاح لهم أيضًا الفرصة من أجل التفاعل مع مؤسسي الشركات الناشئة، واكتساب خبرة بخصوص الفرص والتحديات في مجال تطوير الذكاء الاصطناعي.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة