محترف نادي الفتوة يغادر سوريا ويترك فريقه بعد استلام مستحقاته

اللاعب المحترف في صفوف نادي الفتوة لكرة القدم ماركوس جوزيف – 22 من آب 2023 (نادي الفتوة)

camera iconاللاعب المحترف في صفوف نادي الفتوة لكرة القدم ماركوس جوزيف – 22 من آب 2023 (نادي الفتوة)

tag icon ع ع ع

غادر اللاعب المحترف في صفوف نادي الفتوة لكرة القدم ماركوس جوزيف الأراضي السورية، دون إذن من إدارة الفريق بعد الحصول على مستحقاته المالية.

وقالت إدارة النادي إنها فوجئت بمغادرة اللاعب الترينيدادي ماركوس جوزيف الأراضي السورية، ليلة مباراة الفريق المهمة أمام نادي جبلة دون إذن من إدارة النادي أو الجهاز الفني.

وذكرت الإدارة اليوم، الجمعة 22 من كانون الأول، أن اللاعب استلم جميع مستحقاته المالية الأولية وفق العقد الذي وقعه مع إدارة النادي.

ولفتت إدارة الفتوة إلى أنها ستلجأ للطرق القانونية عن طريق اتحاد كرة القدم في سوريا، للحفاظ على حقوق النادي المالية والمعنوية.

وغادر اللاعب في 21 من كانون الأول، قبل يوم من مباراة الجولة العاشرة من الدوري السوري، والتي انتهت بنتيجة التعادل السلبي.

بعد الجولة العاشرة، يتصدر الفتوة جدول الترتيب برصيده 24 نقطة، يليه جبلة وحطين برصيد كل منهما 19 نقطة، والطليعة رابعًا برصيده 16 نقطة، وتشرين خامسًا بـ15 نقطة.

اللاعب المحترف في صفوف نادي الفتوة لكرة القدم ماركوس جوزيف – 14 من تشرين الأول 2023 (نادي الفتوة)

اللاعب المحترف في صفوف نادي الفتوة لكرة القدم ماركوس جوزيف – 14 من تشرين الأول 2023 (نادي الفتوة)

خلافات مستمرة

تتكرر الخلافات بين إدارات الأندية ولاعبيها سواء المحليين أو المحترفين، كما تكرر هروب ومغادرة اللاعبين المحترفين من أندية الدوري السوري.

في أيار الماضي، رفضت إدارة نادي الاتحاد السوري (أهلي حلب) فسخ عقد لاعب الفريق محمد ريحانية الذي كان معارًا إلى نادي حتا الإماراتي، بسبب رفض ريحانية الشروط اللازمة والموضوعة في العقد من أجل الفسخ، وفق نادي الاتحاد.

من جهته، نشر ريحانية عبر “فيس بوك “بأنه بعد البحث والاطلاع على صيغة العقد، تبيّن أنه لا مشكلات ولا أخطاء، وكل شيء واضح، وعلى ضوء ذلك اتصل بإدارة النادي لمعرفة المشكلة التي يتحدثون عنها في عقده، فتبيّن بعد الاجتماع أن المشكلة لديهم في الشق المالي المتفق عليه في العقد ويريدون إيجاد ثغرة، وفق قوله.

وأضاف اللاعب أنه أبلغ إدارة أهلي حلب استعداده لتمثيل الفريق لحين الحصول على عقد خارجي يضمن فيه دفع قيمة فسخ العقد وتحسين ظروفه المعيشية التي يعلم بها الجميع، وفق قوله.

وأعرب ريحانية عن استغرابه للطريقة التي يتعامل بها أحد أبناء النادي من قبل إدارته.

وفي 21 من كانون الأول 2022، أعلن نادي أهلي حلب فسخ عقد مهاجمه النيجيري أوكيكي أفولابي بالتراضي بعد أن غادر اللاعب سوريا منذ أكثر من شهر لعدم دفع مستحقاته المالية.

وجاء فسخ العقد حينها بعد أكثر من 40 يومًا على مغادرة النيجيري الأراضي السورية، وكانت آخر مباراة خاضها في 21 من تشرين الأول 2022 أمام نادي الطليعة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة