غادر سوريا مطالبًا بمستحقاته

“أهلي حلب” يفسخ عقد النيجيري أوكيكي

المهاجم النيجيري أوكيكي أفولابي بلباس نادي الاتحاد (أهلي حلب)- (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

أعلن نادي الاتحاد (أهلي حلب) فسخ عقد مهاجمه النيجيري أوكيكي أفولابي اليوم، الأربعاء 21 من كانون الأول، بالتراضي بعد أن غادر اللاعب سوريا منذ أكثر من شهر لعدم دفع مستحقاته المالية. 

وقال عضو مجلس إدارة نادي “أهلي حلب” ومشرف كرة القدم، أيمن حزام، إن النادي فسخ عقد أفولابي بالتراضي بعد إجراء تسوية مع وكيل أعمال اللاعب، جراء الوضع المادي الصعب الذي يمر به النادي. 

وأوضح حزام أن الأمور المالية تشكّل عائقًا كبيرًا أمام مجلس إدارة النادي، إذ لم تُصرف مستحقات اللاعبين المتأخرة منذ أشهر، وفق ما نقلته إذاعة “صدى إف إم” المحلية. 

وذكر حزام أن الفريق في إجازة بسبب وجود عدد من اللاعبين في المنتخب الوطني الأول ومنتخب الشباب، ونظرًا إلى صعوبة وصول البقية إلى مكان التدريب في ملعب النادي جراء أزمة المواصلات. 

ويأتي فسخ العقد بعد أكثر من 40 يومًا على مغادرة النيجيري الأراضي السورية، وكانت آخر مباراة خاضها في 21 من تشرين الأول الماضي أمام نادي الطليعة. 

وتأخر النادي عن التعليق حينها على مغادرة اللاعب بشكل رسمي، التي خرجت من خلال تسريبات لبعض المواقع الإعلامية، واكتفى النادي بالإشارة إلى أن اللاعب غير حاضر في بعض المباريات لأنه في إجازة خاصة. 

وفي 22 من تشرين الثاني الماضي، ذكر رئيس نادي “أهلي حلب”، رصين مرتيني، أن أوكيكي أفولابي خرج في إجازة إلى بلده لمدة عشرة أيام، ثم طالب بكامل حقوقه.

وذكر مرتيني أن النادي طلب من وكيله أن يأتي إلى لبنان ويأخذ كامل حقوقه ليكمل، لكن أوكيكي رفض مطالبًا بكامل المبلغ وهو في بلده، وأن المفاوضات مستمرة. 

واجتمع مرتيني مع الكادر واللاعبين في نفس اليوم، وذكر أنه سيتم صرف راتب للاعبين بعد يوم من الاجتماع كدفعة من المستحقات، على أن يصرف راتب آخر بعد أسبوع من الاجتماع. 

وتعاقدت إدارة النادي مع المهاجم أفولابي في تموز الماضي، دون تحديد مدة العقد أو قيمته، كما تعاقدت مع المدافع الغاني جوزيف أدجي. 

وتعاني الأندية في سوريا ضائقة مالية، يضاف إليها فرض غرامات من قبل اتحاد الكرة لأسباب الشغب وحوادث فردية، كما قرر اتحاد الكرة تأجيل الدوري العام لجميع الدرجات والفئات العمرية (لكرة القدم، وكرة السلة) بسبب الوضع الاقتصادي المتردي، ومن أجل تخفيف العبء عن الأندية الرياضية، حسب بيان له.

وقرر اتحاد الكرة إيقاف النشاط الرياضي لجميع الدرجات والفئات العمرية، على أن يتم تحديد العودة إلى النشاط الرياضي بداية عام 2023. 

اقرأ أيضًا: “أهلي حلب” ينتقد عقوبات الاتحاد الرياضي: مجحفة وغير واقعية

ويتعرض الدوري السوري لانتقادات واسعة تتعلق بتدني المستويات، وانتشار “الفساد والواسطة”، وعقب كل حادثة تظهر تعليقات من المشجعين وموجات سخرية، ومطالب بإغلاق الدوري، واحترام الجماهير المتابعة والمترقبة، كما شهد مؤخرًا حالات شغب جماهيرية كثيرة.

كما يتعرّض الاتحاد الرياضي العام لاتهامات بفقدانه منظومة كرة القدم، وفشله في تحقيق نتائج إيجابية، واستخدامه الظروف الحالية في سوريا حجة لتبرير فشله.



الأكثر قراءة


مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة