قتلى من قوات النظام في هجوم لتنظيم “الدولة”

فرق الهلال الأحمر السوري تنقل جثث قتلى سقطوا برصاص تنظيم الدولة شرقي منطقة سلمية بريف حماة الشرقي- 13 من شباط 2024 (سلمية اليوم/ فيس بوك)

camera iconفرق الهلال الأحمر السوري تنقل جثث قتلى سقطوا برصاص تنظيم الدولة شرقي منطقة سلمية بريف حماة الشرقي- 13 من شباط 2024 (سلمية اليوم/ فيس بوك)

tag icon ع ع ع

تبنى تنظيم “الدولة الإسلامية” هجومًا على موقع لقوات النظام السوري بمنطقة البادية، شرقي سوريا، وقتل عدد من العناصر الموجودين في الموقع.

وأعلن التنظيم مساء أمس، الثلاثاء 13 من شباط، أن مجموعة تابعه له، شنت هجومًا على موقع غرب مدينة السخنة شرقي حمص، وقتلت تسعة عناصر من قوات النظام بينهم ضابط، كما تمكنت القوات المهاجمة من إحراق النقطة العسكرية والانسحاب منها، فيما ذكرت مصادر محلية أن الهجوم وقع في ريف محافظة حماة الشرقي المتاخم لمنطقة السخنة.

ولم يعلّق النظام السوري رسميًا على الهجوم حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

ونقل موقع “أثر برس” المحلي عن مصدر ميداني لم يسمّه، أن موقعًا لـ”الجيش السوري” تعرض لهجوم من قبل تنظيم “الدولة” في منطقة دويزين شرقي مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، ما أسفر عنها مقتل وإصابة أكثر من 20 فردًا من القوات المهاجمة، فيما قتل ثمانية عناصر من الجنود المتحصنين في الموقع.

المرصد السوري لحقوق الانسان” (مقره لندن) قال من جانبه، إن تسعة عناصر من قوات النظام قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون، بهجوم لعناصر من تنظيم “الدولة” على تجمع لقوات النظام في منطقة دويزين بريف حماة الشرقي.

ونشرت صفحات إخبارية محلية عبر “فيس بوك” منها صفحة “سلمية اليوم“، صورًا تظهر نقل جثث القتلى من منطقة الاشتباكات نحو المستشفى “الوطني” بمدينة سلمية شرقي حماة.

ونعت حسابات أخرى عسكريًا اسمه خالد حسين العلي، وينحدر من قرية الرهجان بريف سلمية الشمالي، قالت إنه قتل بهجوم لتنظيم “الدولة”، في بلدة دويزين شرقي مدينة سلمية.

إعلان تنظيم الدولة عن هجوم طال عناصرًا من قوات النظام السوري وسط سوريا- 13 من شباط 2024 (معرّف التنظيم على تيجلرام)

إعلان تنظيم الدولة عن هجوم طال عناصر من قوات النظام السوري وسط سوريا- 13 من شباط 2024 (معرّف التنظيم على تيجلرام)

هجمات التنظيم في المنطقة الواصلة بين ريف محافظتي حمص وحماه من الجهة الشرقية ليست جديدة، وشهدت المنطقة الصحراوية الممتدة بين الرقة وحمص، مرورًا بريف سلمية الشرقية، عمليات خطف متكررة، عبر كمائن كان ينفذها تنظيم “الدولة” على الطريق نفسه قبل عام 2017.

اقرأ أيضًا: لغز جغرافيا تنظيم “الدولة”.. قيادة في سوريا والعراق ونفوذ بإفريقيا

وفي مطلع شباط 2023، نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر طبية بحكومة النظام السوري لم تسمّها، أن ستة مواطنين قتلوا وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح، جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم “الدولة” في المنطقة نفسها.

وفي أب 2023، تعرضت قافلة صهاريج كانت تنقل النفط على طريق سلمية- الرقة لهجوم مسلح، تبناه التنظيم لاحقًا، أسفر عن مقتل عناصر في قوات النظام السوري وإحراق الصهاريج.

تحركات التنظيم تتصاعد

سجلت عمليات تنظيم “الدولة الإسلامية” أعلى وتيرة لها منذ أكثر من عام، بحسب ما أعلن عنه التنظيم تباعًا عبر معرفه الرسمي في “تلجرام” (غرفة إخبارية مغلقة تضم صحفيين)، وتوزعت هذه العمليات على الجزء الشمالي من سوريا، وأخرى في منطقة البادية بريف حمص الشرقي.

وأعلن التنظيم عن 32 عملية منذ بداية العام الحالي، أحدثها كان الاثنين 8 من كانون الثاني، إذ أعلن عن هجومين منفصلين استهدفا عناصر من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بمدينة منبج شرقي محافظة حلب.

كما أعلن التنظيم مسؤوليته عن عمليات طالت قوات النظام السوري في منطقة البادية شرقي حمص، قال إنها خلفت عشرات القتلى والجرحى.

اقرأ أيضًا: عمليات تنظيم “الدولة” تتضاعف.. النظام عاجز و”قسد” تحاول




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة