× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

قوات “سوريا الديمقراطية” تبدأ عملية عسكرية جنوب الحسكة

عناصر من "سوريا الديمقراطية" في قرية حربل شمال حلب- 2015 (جيش الثوار)

عناصر من "سوريا الديمقراطية" في قرية حربل شمال حلب- 2015 (جيش الثوار)

ع ع ع

أعلنت قوات “سوريا الديمقراطية” اليوم، الأربعاء 14 أيلول، عن بدء عملية عسكرية للسيطرة على آخر معاقل تنظيم “الدولة الإسلامية” في محافظة الحسكة.

وتهدف القوات للسيطرة على بلدة مركدة، وتأمين أطراف الحسكة من الجهة الجنوبية، من خلال السيطرة على القرى والبلدات، وصولًا إلى ريف دير الزور الشمالي.

وتقع مركدة على ضفاف نهر الخابور، جنوب مدينة الحسكة وتبعد مسافة 105 كيلومترًا عنها، وتمتد على حدود محافظة ديرالزور، وتبعد عنها 80 كيلومترًا.

وتعتبر آخر معاقل تنظيم “الدولة” في ريف الحسكة الجنوبي، بعد أن سيطرت قوات “سوريا الديمقراطية” على مدينة الشدادي القريبة منها، نهاية شباط الماضي،

وتوقفت القوات عن معركة أعلنتها باتجاه مركدة، آذار الماضي، وتوجهت للعمل على “تحرير” الرقة، والتي توقفت بدورها، ووجهت القوات أنطارها إلى مدينة منبج وسيطرت عليها 13 آب الماضي.

وتضم قوات “سوريا الديموقراطية” فصائل عسكرية كردية وعربية، وتخوض معارك ضد التنظيم في المحافظة وريف الرقة، المعقل الرئيسي للتنظيم في سوريا، بغطاء جوي من طيران التحالف الدولي.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يعلن إسقاط طائرة أمريكية جنوب الحسكة
  2. "سوريا الديموقراطية" تسعى لاقتحام بلدة مركدة جنوب الشدادي
  3. تنظيم "الدولة" يشنّ هجومًا ضد "قوات سوريا الديمقراطية" بريف الحسكة
  4. "سوريا الديمقراطية": أطبقنا الحصار على مقاتلي "الدولة" في الشدادي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة