× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المرحلة الثانية لمعركة الرقة بدأت.. “قسد” تعلن انضمام قوات “الجربا” تحت رايتها

جانب من مؤتمر صحفي عقته قوات "سوريا الديمقراطية"- السبت 10 كانون الأول (فيس بوك)

جانب من مؤتمر صحفي عقته قوات "سوريا الديمقراطية"- السبت 10 كانون الأول (فيس بوك)

ع ع ع

أطلقت قوات “سوريا الديمقراطية” المرحلة الثانية من حملة “غضب الفرات” في مواجهة تنظيم “الدولة الإسلامية” في الرقة، مشيرة إلى انضمام قوات “النخبة” التابعة لتيار “الغد السوري” إلى جانب فصائل أخرى إلى قواتها.

وفي مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم، السبت 10 كانون الأول، أوضح المتحدثون باسم “قسد” أن المرحلة الأولى من “غضب الفرات” انتهت بالسيطرة على 700 كيلومتر مربع، وعشرات البلدات والطرق الاستراتيجية في الريف الشمالي للرقة.

وتهدف المرحلة الثانية من الحملة، للسيطرة على كامل الريف الغربي من الرقة، إضافة إلى عزل المدينة، بحسب البيان، الذي اطلعت عليه عنب بلدي.

وأعلنت “سوريا الديمقراطية” عن توسعها بضم فصائل وقوى جديدة، منها “المجلس العسكري لدير الزور”، وقوات “النخبة” التابعة لتيار “الغد السوري”، الذي أسسه رئيس الائتلاف الوطني الأسبق، أحمد الجربا، ولواء “ثوار الرقة”.

وأكدت قوات “قسد” انضمام 1500 مقاتل من المكون العربي من أبناء الرقة وريفها مؤخرًا، إذ تم تدريبهم وتسليحهم على يد قوات التحالف الدولي.

وتأسست قوات “سوريا الديمقراطية” في تشرين الأول 2015، بانضواء عدد من الفصائل الكردية والعربية والسريانية، أبرزها وحدات “حماية الشعب” التابعة لحزب “الاتحاد الديمقراطي” الكردي.

وأطلقت “قسد” معركة “غضب الفرات” في الخامس من تشرين الثاني الجاري، بهدف السيطرة على مدينة الرقة، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

مقالات متعلقة

  1. "قسد" تسيطر على قرى جديدة غرب مدينة الرقة
  2. "قسد" تطرد "داعش" من 20 قرية ومزرعة غرب الرقة
  3. قوات "سوريا الديمقراطية" تبدأ المرحلة الثالثة من "عزل الرقة"
  4. "قسد" تطلق المرحلة الرابعة من "غضب الفرات" في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة