× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يشن هجومًا ضد قوات الأسد في دير الزور

أرشيفية من مدينة دير الزور (عنب بلدي).

أرشيفية من مدينة دير الزور (عنب بلدي).

ع ع ع

شن تنظيم “الدولة الاسلامية” اليوم، السبت 14 كانون الثاني، هجومًا على مواقع قوات الأسد في أحياء مدينة دير الزور.

وأفاد الناشط الإعلامي محمد حسان، ابن مدينة دير الزور، أن اشتباكات مستمرة منذ فجر اليوم بين تنظيم “الدولة الإسلامية”، وقوات النظام، تدور في أحياء الموظفين، والرشدية، والجبيلة، والبغيلية، والصناعة، والعمال، والرصافة.

وأشار الإعلامي، في حديثٍ إلى عنب بلدي، أن الاشتباكات اندلعت أيضًا في محيط مطار ديرالزور العسكري ومحيط اللواء 137، إذ سمع دوي انفجارات ضخمة في المنطقة.

وذكرت وكالة “الناطق” المتخصصة برصد أخبار المحافظة، أن غارات جوية مكثفة لطيران قوات النظام الحربي على أحياء الرشدية والحويقة، كما سقطت عدة قذائف على أحياء الجورة والقصور.

وأضاف الناشط أن قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة أحياء مدينة ديرالزور، وقرى الجنينة، والحسنية، وعياش، بريف ديرالزور الغربي، مشيرًا إلى حالة ذعر بين الأهالي في المناطق المحاصرة، خاصة بسبب قصف “داعش”.

وأطلق ناشطون سوريون وسم “على ضفتي الموت” منذ يومين، للتذكير بالواقع الذي تعيشه محافظة دير الزور، وتدهور الأوضاع الإنسانية والمعيشية فيها.

وتخضع المحافظة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” بمجملها، إلا أن النظام السوري ما زال يحافظ على مواقع في مركز المدينة وعلى أطرافها.

ويحاصر التنظيم الأحياء الخاضعة لسيطرة النظام، وأبرزها الجورة والقصور، ما تسبب بأزمة غذائية وإنسانية، ما زالت مستمرة حتى اليوم.

مقالات متعلقة

  1. روسيا تنفي أسر تنظيم "الدولة" لجنودها في دير الزور
  2. براميل الأسد تقتل 8 أطفال في دير الزور
  3. قوات الأسد تعلن السيطرة على ثلاثة أحياء في دير الزور
  4. تنظيم "الدولة" محاصر في حيّين داخل دير الزور

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة