× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

نادال وسيرينا إلى نصف نهائيات بطولة استراليا المفتوحة

لاعب كرة المضرب رافاييل نادال وزميلته سيرينا وليامز - (انترنت)

لاعب كرة المضرب رافاييل نادال وزميلته سيرينا وليامز - (انترنت)

ع ع ع

تأهل لاعب كرة المضرب، الإسباني رافاييل نادال، والأمريكية سيرينا وليامز، إلى نصف نهائيات بطولة استراليا المفتوحة، المقامة في مدينة ملبورن الاسترالية.

وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، الأربعاء 25 كانون الثاني، أن نادال (المصنف تاسعًا) تأهل إلى نصف النهائي بعد تغلبه على الكندي، ميلوس راونيتس، بثلاث جولات متتالية.

ويلتقي نادال بالبلغاري، غريغور ديميتروف، المصنف خامس عشر، في المباراة ما قبل النهائية، وسط تفاؤل بعودته إلى الألقاب بعد غياب موسمين.

وتعرض اللاعب الإسباني، المشهور بلياقته، إلى إصابة بمعصمه، في بطولة فرنسا المفتوحة “رولان جاروس” 2016، أجبرته على الانسحاب منها والتغيب عن بطولة “ويمبلدون”.

وعانى لفترات من حالة اكتئاب حرمته من تألقه المعهود، وفشل في الوصول إلى الدور ربع النهائي من أي من البطولات الأربع الكبرى “جراند سلام”.

من جهتها، تفوقت الأمريكية سيرينا وليامز، في دور السيدات، على البريطانية جوانا كونتا، في ربع نهائي البطولة، وتأهلت إلى نصف النهائي، لتواجه الكرواتية ميريانا لوسيتش باروني.

وتسعى وليامز إلى تحقيق لقبها السابع في استراليا، واستعادة صدارة التصنيف العالمي للاعبات المحترفات من الألمانية أنجيليكا كيربر، التي أُقصيت الأحد الماضي من ثمن النهائي.

وقد تواجه سيرينا، أختها فينوس في نهائيات البطولة، في حال تفوقت الأخيرة على مواطنتها كوكو فاندفيغه.

بطولة استراليا المفتوحة، هي إحدى بطولات “غراند سلام” الأربع الكبرى، تقام سنويًا في مدينة ملبورن الاسترالية، في آخر أسبوعين من شهر كانون الثاني.

مقالات متعلقة

  1. نادال يختصر طريقه نحو لقب "رولان غاروس" المفتوحة
  2. رافاييل نادال ينسحب من بطولة "روتردام" المفتوحة للتنس
  3. رافاييل نادال يعود للتألق بعد موجة من الاكتئاب
  4. فيدرر يعود إلى "شتوتغارت" بعد غياب عن "فرنسا المفتوحة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة