× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

أربع بطولات رياضية تصنيفية تنطلق في حي الوعر

من مهرجان الوعر الرياضي - أيار 2016 (أرشيف عنب بلدي)

من مهرجان الوعر الرياضي - أيار 2016 (أرشيف عنب بلدي)

ع ع ع

انطلقت فعاليات أربع بطولات رياضية تصنيفية، في حي الوعر المحاصر بحمص اليوم، الثلاثاء 7 شباط، عقب أيام من انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية الجدد في الحي.

وتضم الفعاليات بطولات في ألعاب الجودو والكاراتيه والكيك بوكسينغ وكرة الطاولة، على أن تستمر المنافسات على مدار أربعة أيام، وفق ما أفاد عنب بلدي، رئيس اللجنة التنفيذية في حمص، عبد العزيز دالاتي.

دالاتي قال إن البطولات تأتي استمرارًا لسلسة الأنشطة الرياضية التي أقيمت في الوعر سابقًا، لافتًا إلى أنه “سيتبع البطولات اختبارات لتحديد مستويات الرياضيين وألوان الأحزمة في رياضتي الجودو والكاراتيه”.

وتهدف المنافسات وفق رئيس اللجنة، التي تتبع للهيئة العامة للرياضة والشباب، إلى “فسح المجال أمام اللاعبين لاختبار قدراتهم ومستوى تدريبهم في مراكزهم، إضافة إلى زيادة الخبرة والاحتكاك مع لاعبين أكثر كفاءة”، بحسب دالاتي.

تدعم اللجنة في الحي البطولات الأربع، بينما لم تحصل على أي دعم من منظمات لبدئها، وأوضح دالاتي أن المشاركين فيها يصل عددهم إلى 200 لاعب من مختلف الفئات العمرية.

واختار رياضيو حي الوعر، أعضاء اللجنة التنفيذية الرياضية، التي أنهت اجتماعها الأول في الحي، الجمعة الماضي، وحضره قرابة 50 رياضيًا.

ويأتي انتخاب لجنة الوعر التنفيذية، التي تتبع للهيئة العامة للرياضة والشباب، عقب إنهاء لجنتي إدلب ودرعا التنفيذيتين انتخاباتهما قبل أيام، في حين تنتظر لجنتا حلب وريف دمشق تنظيم الانتخابات خلال الأسبوع الجاري.

وتمثل النجاح اللافت لرياضة حمص “الحرة” العامين الماضيين، بمهرجان حمص الرياضي، بنسختيه الأولى والثانية (أيار 2015- أيار 2016)، والذي وصفه دالاتي بأنه “أولمبياد مصغر” داخل الوعر.

مقالات متعلقة

  1. اللجنة التنفيذية الرياضية في حي الوعر تنتخب أعضاءها
  2. مهرجان حمص الرياضي يتحدى الحصار في حي الوعر
  3. فريق حلب يفوز ببطولة "براعم سوريا" في حي الوعر
  4. اللجان التنفيذية الرياضية في إدلب ودرعا وحمص تننتخب أعضاءها

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة