× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ضحايا إثر غارات مستمرة على أريحا في إدلب

الغارات على مدينة أريحا في ريف إدلب - 27 شباط 2017 (أريحا اليوم في فيس بوك)

الغارات على مدينة أريحا في ريف إدلب - 27 شباط 2017 (أريحا اليوم في فيس بوك)

ع ع ع

قتل مدنيون وأصيب آخرون بجروح، إثر قصف مكثف يستهدف اليوم، الاثنين 27 شباط، مدينة أريحا في ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب، أن الغارات مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر، مشيرًا إلى مقتل أكثر من عشرة أشخاص، إصابة قرابة خمسة آخرين بجروح إثر القصف حتى الساعة.

صفحة “أريحا اليوم” في “فيس بوك” ذكرت تفاصيل الغارات، مشيرةً إلى أن “طائرة حربية روسية أقلعت من مطار حميميم العسكري فجر اليوم، لتفرغ حممها على الناس القاطنين في مدينة أريحا، مستهدفة الأحياء السكنية”.

وتمثلت حصيلة الأضرار التي نتجت عن الغارات، بانهيار ثلاثة مبانٍ بجوار بعضها، بينما قدرت “أريحا اليوم”، عدد العوائل التي ما يزال بعض أفرادها تحت الأنقاض بخمس عائلات.

فرق الدفاع المدني ماتزال تعمل على انتشال الضحايا ومحاولة إنقاذ الناجين من تحت الأنقاض، واستطاعت انتشار طفل على قيد الحياة حتى الساعة، وفق شهود عيان.

تعرضت مدينة أريحا، للقصف المكثف بالصواريخ الفراغية خلال اليومين الماضيين، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين، وخروج مركز الدفاع المدني في المدينة عن الخدمة.

ووثق ناشطون مقتل أكثر من 15 شخصًا، إثر الغارات التي استهدفت المدينة السبت الماضي، وقدر عدد الغارات حينها بـ 16 غارة جوية، إضافة إلى جرح نحو 40 شخصًا، بينهم نازحون من حلب وريفها.

ويتخوف الأهالي من ارتفاع عدد الضحايا، في ظل استمرار القصف على المدينة، وبقاء عددٍ من المدنيين تحت أنقاض الأبنية السكنية المهدمة حتى الساعة.

مقالات متعلقة

  1. الطيران الحربي ينفذ مجزرة في أريحا بريف إدلب
  2. غارات تستهدف أريحا في إدلب وتوقع ضحايا وجرحى
  3. غارات على أريحا في إدلب.. "الدفاع المدني" خارج الخدمة
  4. الطيران الحربي يقتل ثمانية مدنيين في سوق أريحا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة