× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقاتلات “سوريا الديمقراطية” يؤجّجن الخلاف التركي- الأمريكي

مقاتلات من قوات "سوريا الديمقراطية" (القيادة المركزية الأمريكية)

ع ع ع

نشرت القوات المركزية الأمريكية أمس، الثلاثاء 28 شباط، صور مقاتلات سوريات من قوات “سوريا الديمقراطية”، تحت عنوان “نساء مقاتلات في سوريا”.

وتظهر الصور التي نشرتها القيادة المركزية، عبر حسابها في “تويتر”، مقاتلات كرديات، أثناء التدريب على القتال، والاستعداد لمحاربة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

ونوّهت القيادة إلى أنّ نشر الصور جاء نزولًا عند طلب المتابعين، الأمر الذي دفعها إلى مشاركة ثلاثة صور لهن، حظيت بمتابعة الآلاف.

ويأتي نشر الصور، في الوقت الذي يحتدم فيه الخلاف التركي- الأمريكي حول المعارك ضدّ تنظيم “الدولة” في شمال وشمال شرق سوريا، الأمر الذي وجد فيه الإعلام التركي حركة استفزازية، حسبما نقل موقع “ترك برس”.

وتدعم تركيا قوات “الجيش الحر” التي تتقدم في محيط مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، والتي تقع تحت سيطرة قوات “سوريا الديمقراطية”.

كما ترفض دخول القوات الكردية، في “معركة الرّقة” التي يتمّ الإعداد لبدئها حاليًا بالتعاون مع التحالف الدولي بقيادة أمريكا، بينما تلمّح الأخيرة إلى احتمال إمكانية إشراك “قوات سوريا الديمقراطية”.

وواجهت تركيا التلميحات الأمريكية، بتهديدات تتعلق بإغلاق قاعدة إنجرليك العسكرية أمام الطائرات الأمريكية في حال استمرّت واشنطن بدعم حزب “الاتحاد الديمقراطي”.

By popular demand, more photos of the female fighters of the Syrian anti-ISIS campaign pic.twitter.com/5YaDkKpSHA

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 28, 2017

مقالات متعلقة

  1. أمريكا تعرض صور مناوراتها في التنف
  2. الجيش الأمريكي يعترف بقتل مدنيين في الرقة
  3. صور لجنود أمريكيين يظهرون علنًا للمرة الأولى في ريف الرقة
  4. بعد إعلان "قسد".. تركيا لأمريكا: هل فقدتم عقلكم لتصدّقوا هذا البيان؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة