× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“النجباء”: أصبح لدينا فصيلان يقاتلان إلى جانب الأسد في سوريا

مقاتلي حركة "النجباء" الشيعية العراقية (إنترنت)

ع ع ع

ذكرت ميليشيا “النجباء” العراقية، الجمعة 10 آذار، أنها تقاتل في سوريا إلى جانب قوات الأسد، من خلال فصيلين رئيسيين، وهما “لواء تحرير الجولان” حديث التشكيل، و”لواء عمار بن ياسر”.

وكانت الميليشيا المنضوية في قوات “الحشد الشعبي” العراقي، أعلنت قبل يومين تشكيل “لواء تحرير الجولان”، والذي من مهمته “مساندة الجيش العربي السوري بتحرير أراضيه المغتصبة ورفع المظلومية عن الشعب السوري”، بحسب موقعها الإلكتروني.

وذكر مسؤول عسكري في الميليشيا أن “لواء تحرير الجولان يعد تشكيلًا نوعيًا تدرع بخلاصة التجربة القتالية في العراق ولبنان وسوريا”.

وأضاف أن “لواء عمار بن ياسر باق بوظائفه ومهامه نفسها، وأهمها الدفاع عن مرقد السيدة زينب عليها السلام وحماية المستضعفين في سوريا”.

وتشارك “النجباء” في معارك مع قوات الأسد في سوريا، آخرها في مواجهات بريف حلب الشرقي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”، إذ أكد دخولها بلدة الخفسة قبل يومين.

تأسست الميليشيا عقب الغزو الأمريكي للعراق، ويقودها رجل الدين الشيعي أكرم الكعبي، ودخلت الأراضي السورية عام 2013، وخسرت عشرات من مقاتليها في معارك ضد المعارضة السورية في ريف حلب الجنوبي.

مقالات متعلقة

  1. النجباء ترسل 1000 مقاتل إلى حلب
  2. تركيا تتحدث عن آلاف "الإرهابيين" المدعومين إيرانيًا في محيط إدلب (إنفوغراف)
  3. ميليشيا "النجباء" العراقية تعلن تشكيل فيلق لـ "تحرير الجولان"
  4. "النجباء" العراقية تشيع مصوّرها الحربي الذي قتل في سوريا (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة