× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سعر الذهب في سوريا يتراجع 500 ليرة في يوم واحد

نساء يقفن أمام متجر ذهب في سوريا (انترنت)

ع ع ع

تراجع سعر الذهب في سوريا اليوم، الأحد 12 آذار، 500 ليرة، على خلفية الانخفاض الذي سجله سعر صرف الدولار وانخفاض سعر الذهب عالميًا.

وقال نقيب الصاغة، غسان جزماتي، في حديث إلى صحيفة “الثورة” الحكومية، إن غرام الذهب انخفض بمقدار 500 ليرة دفعة واحدة، إذ بلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط وفقًا لتسعيرة النقابة أمس السبت 18300 ليرة.

في حين وصل مطلع الأسبوع الماضي إلى 18800 ليرة، وبلغ سعر غرام الذهب من عيار 18 قيراط حينها 15686 ليرة.

وأضاف جزماتي أن الليرة الذهبية سجلت يوم أمس سعر 154 ألف ليرة مقابل 665 ألف ليرة للأونصة الذهبية، بينما سعرت الليرة الذهبية الانكليزية من عيار 22 قيراط بـ 160 ألف ليرة، مقابل 154 ألف ليرة لليرة الانكليزية الذهبية عيار 21 قيراط.

وبحسب نقيب الصاغة فإن الأونصة الذهبية في البورصات العالمية سجلت أمس السبت سعر 1205 دولارات للأونصة الواحدة بانخفاض مقداره 30 دولارًا، ما أفرز تأثيرًا واسعًا على أسعار الذهب بشكل عام.

وأشار إلى أن “هذا الانخفاض في سعر الذهب محليًا يدفع المواطن إلى مزيد من الانتظار على أمل تراجع السعر أكثر مما هو عليه، على عكس ارتفاع أسعار الذهب التي تدفع المواطن للشراء حتى يتمكن من تحقيق الربح حال البيع بعد أن يكون السعر قد ارتفع إلى مستوى أعلى من مستوى الشراء”.

‏وفي أواخر 2016 الماضي أوضح جزماتي أن الانخفاض المستمر في أسعار الذهب يعطي فرصة للمواطنين من أجل شرائه وادخاره، باعتباره “وعاءً ادخاريًا حافظًا للقيمة دون خسارة تلحق بالمدخر”.

مقالات متعلقة

  1. غرام الذهب يرتفع 500 ليرة في يوم واحد ويسجل أرقامًا قياسية
  2. غرام الذهب يرتفع في دمشق 400 ليرة خلال أسبوع واحد
  3. غرام الذهب في سوريا يرتفع 300 ليرة ويتخطى 18 ألف
  4. سعر الذهب يسجل رقمًا قياسيًا جديدًا في دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة