× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

هونداي النترا 2017.. السيدان الأفضل على الإطلاق

Hyundai Elantra 2017

Hyundai Elantra 2017

ع ع ع

إعلان تحريري

الأفضل على الإطلاق، هكذا وصفت الشركة المصنعة سیارتها الجدیدة هونداي النترا 2017، فیما یخص استهلاك الوقود، وهي السیارة التي ظهرت رسمیًا في السوق السعودیة أواخر العام الماضي لتجذب الكثیر من العشاق.

الشكل الخارجي الجدید لالنترا 2017 جاء أكثر تحفظًا من طراز العام الماضي، معتمدًا على الشبكة السداسیة الضخمة، وأضواء خماسیة الأضلاع في الأمام والخلف، لتبدو السیارة بمظهر سیارات سیدان المعتاد، فیما جاءت الواجهة الخلفیة تشبه كثیرًا الهاتشباك، بتصمیم السقف العریض، الذي یمیل نحو غطاء صندوق السیارة، لكنها حصلت على بعض التحسینات من خلال مصابیح أمامیة وخلفیة عالیة الكثافة مدمجة مع تقنیة LED، ومصابیح LED في المرایا الخارجیة، كما حصلت على ما یقارب 53% أكثر من الفولاذ المتقدم عالي الصلابة، وحجم أكبر بنسبة 32% مقارنة بالجیل السابق. 

وقد طالت التحسینات أيضًا المقصورة الداخلیة، من خلال تزویدها بعدادات مراقبة مزودة بشاشة TFT LCD مدمجة ملونة بمقیاس 2.4 بوصة، وشاشة أخرى تعمل باللمس بمقیاس 5.0 بوصة تعمل بنظام أندروید، تسهل التحكم بالنظام الصوتي والتنقل بین القنوات وإجراء الاتصالات الهاتفیة بأمان أثناء القیادة، إضافة إلى مقبس USB، والنوافذ الكهربائیة، ونظام التهویة الخلفي، نظام طي المقاعد من نوع (6:4)، ونظام صوتي فاخر مكون من 8 سماعات.

كما حصلت النترا 2017 على تصمیم جدید لنظام التعلیق من شركة (ماكفیرسون) للتعلیق الأمامي، ونظام CTBA للتعلیق الخلفي، إلى جانب نظام المساعدة على المرتفعات (HAC)، ونظام الثبات الإلكتروني (ESC) ونظام المساعدة على ركن السیارة(PAS).

وتتوفر هیونداي النترا 2017 بثلاث فئات داخل معارض هونداي بالسعودیة.
فئة (1.6L GL) و (2.0L GL)، و(2.0L GLS)، تأتي جمیعا بذات التصمیم والأبعاد، لكنها تختلف في قوة المحرك، وبعض الإضافات الخارجیة والداخلیة.

فئة 1.6L GL

تتوفر هذه الفئة بمحرك بنزین 1.6 MPI رباعي الاسطوانات، بالصمام ذي التوقیت المتغیر، الذي یولد قدرة إنتاجیة قصوى تصل إلى 127 حصان عند 6200 دورة في الدقیقة وعزم دوران أقصى یصل إلى 15.7 كجم متر عند 4850 دورة في الدقیقة، مع ناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتیكي، ما یعطي معدل تسارع من 0 إلى 100 كم في 11 ثانیة، وهو متوازن بین الكفاءة والأداء، بفضل خاصیة الحقن الإلكتروني للوقود، ما یجعل معدل الاستهلاك لا یتعدى 7 لترات لكل 100 كم.

وتأتي تلك الفئة بإطارات معدن بمقیاس 15 بوصة، مع عجلة القیادة متعددة الأغراض، وشاشة عرض معلوماتي، ورادیو، ومشغل Mp3، ومدخل USB، ونظام صوتي مزود بـ4 سماعات، إضافة إلى مصابیح أمامیة للضباب، ونوافد كهربائیة، ومزیل الضباب للنافذة الخلفیة.


فئة  2.0L GL

تأتي تلك الفئة بمحرك البنزین 2.0 MPI، 4 سلندر، الذي یولد قدرة إنتاجیة تصل إلى 156 حصان عند 6200 دورة في الدقیق،ة وعزم دوران یصل إلى 19.6 كجم متر عند 4000 دورة في الدقیقة، بفضل مشعب السحب المتغیر.

ویتصل المحرك بناقل حركة 6 سرعات أوتوماتیكي، مع خاصیة الحقن الإلكتروني للوقود، بمتوسط استهلاك 14.9 كیلومتر لكل لتر، ومعدل تسارع 10.2 كم/الساعة/ الثانیة.

وتتمتع 2.0L GL، بمزایا الزجاج الكهربائي، ومصابیح ضباب أمامیة، مع مرایا بإشارات جانبیة، وخاصیة البلوتوث للرد على الهاتف، وعجلة القیادة متعددة الأغراض، وإطارات بمقیاس 15 بوصة.

فئة  2.0L GLS

الفئة الأعلى في النترا 2017، حیث تأتي بمحرك 2000 سي سي رباعي الاسطوانات، بقوة 173 حصان عند 6500 لفة في الدقیقة، و عزم دوران 154 رطل – قدم عند 4700 لفة في الدقیقة، ومتصل بناقل الحركة 6 سرعات أوتوماتیكي أو یدوي.

خاصیة الحقن الالكتروني للوقود، تعطي استهلاك وقود 5.6 لتر لكل 100 كم، بسرعة قصوى تصل إلى 202 كم / ساعة، بمعدل تسارع من 0 إلى 100 في 10.2 ثانیة.

كما تأتي هذه الفئة بحجم إطارات 17 بوصة، وأجهزة استشعار الاصطفاف، مع كامیرا خلفیة، وعجلة قیادة متعددة الأغراض قابلة للإمالة، و6 أكیاس هوائیة، وفتحة سقف كهربائیة، مع میزة تبرید وتسخین مقاعد،إضافة إلى مصابیح أمامیة للضباب، ومصابیح لید، ومرایا قابلة للطي إلكترونیًا حيث يمكن شراء اي من تلك الفئات من خلال حراج هونداي النترا بالمملكة.

مقالات متعلقة

  1. البيع "على بردى" يغزو سوق السيارات في سوريا
  2. ثلثهم سوريون.. نصف مليون شخص حصلوا على اللجوء في أوروربا عام 2017
  3. الأركان العامة التركية: إحباط محاولة تفجير قافلة جنود أتراك في جرابلس
  4. "آبل" تستعين بـ 60 مليون شاشة من منافستها "سامسونج"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة