الاشتباكات توقف الدوام في كلية الزراعة بحي برزة الدمشقي

الاشتباكات توقف الدوام في كلية الزراعة بحي برزة الدمشقي

عنب بلدي عنب بلدي
455487.jpg

توقف الدوام الرسمي في كلية الزراعة بحي برزة الدمشقي، على خلفية الاشتباكات التي تدور في أطراف الحي اليوم، الأحد 19 آذار.

وذكرت صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام السوري، أن الدوام في الكلية توقف ليوم واحد بسبب سقوط القذائف والرصاص المتفجر في محيطها، إضافةً إلى سقوط قذائف هاون في شارع فارس خوري والتجارة وبساتين العدوي مع رصاص متفجر.

وتدور اشتباكات عنيفة على جبهة بساتين حي برزة، إثر تصدي فصائل المعارضة لمحاولة اقتحام المنطقة من قبل قوات الأسد والميليشيات المساندة له، وسط غطاء ناري كثيف.

إعلان

وأفاد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي أن الطيران الحربي شن عشرات الغارات الجوية على أطراف الحي تزامنًا مع محاولات للتقدم من قبل النظام.

ويخضع حي برزة بمعظمه لسيطرة الجيش الحر، ووقع قبل أكثر من عامين هدنة مع نظام الأسد، قضت بوقف إطلاق النار وفتح الطرقات أمام المدنيين وإدخال المساعدات وإطلاق سراح معتقليه، لكن الهدنة تعرضت لعدة خروقات منذ ذلك الحين.

ويضم حي برزة عددًا من المؤسسات التابعة للنظام السوري والخاضعة لسيطرته، من بينها: المعهد العالي للبحوث العلمية، مشفى ابن النفيس، مشفى تشرين العسكري، مشفى حاميش.

ويمتد الحي الدمشقي بدءًا من “ابن النفيس” غربًا حتى “تشرين العسكري” شرقًا، ومن بلدة معربا، التي تعتبر الحد الفاصل مع مدينة التل شمالًا، إضافةً إلى نهر يزيد جنوبًا، والذي يفصل بين بساتين القابون وبساتين برزة.


Top