قوات الأسد تستعد لفتح معابر حي الوعر اليوم

شبان من حي الوعر قبل المغادرة إلى الشمال السوري -18 آذار 2017 -(عنب بلدي)

camera iconشبان من حي الوعر قبل المغادرة إلى الشمال السوري -18 آذار 2017 -(عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

يستعد النظام السوري لفتح معابر حي الوعر المحاصر لدخول الموظفين والطلاب من وإلى الحي بعد أن تواتر في فتحها وإغلاقها طيلة سنوات الحصار السابقة.
وأفادت مراسلة عنب بلدي في حمص اليوم، الأحد 19 آذار، أنه من المفترض أن تفتح قوات الأسد اليوم معبر حاجز الشؤون لدخول وخروج الطلاب والموظفين من وإلى الأحياء الأخرى من مدينة حمص، بعد أن أغلقه النظام في حملته العسكرية الأخيرة.

وخرجت أولى الدفعات من أهالي حي الوعر أمس السبت إلى مدينة جرابلس، وقدر عدد الخارجين فيها ألفي شخص بينهم 400 مقاتل و200 جريح، على أن تليها الدفعة الثانية السبت المقبل 25 آذار.

المراسلة أشارت إلى أن معبر المهندسين سيفتح غدًا أمام المدنيين تحت عناصر من الطرفين (النظام والمعارضة).

وكشفت مصادر لعنب بلدي، عقب توقيع اتفاق إجلاء المدنيين من الحي الأسبوع الماضي، أن أعداد الخارجين ستتراوح بين 15 و20 ألف شخص بشكل تقريبي، وربما تزيد عن ذلك، في دفعات ستستمر أسبوعيًا على مدار شهرين.

ووفق معلومات تم الحصول عليها فعدد سكان الحي الإجمالي لا يتجاوز 50 ألف نسمة.

إلا أنه وبالتزامن مع دخول الباصات إلى الحي أمس، قال محافظ حمص، طلال البرازي، إن “عدد المقيمين في حي الوعر يصل إلى 40 ألفًا وسيبقون في الحي لممارسة حياتهم”.

وأضاف “دفعات أخرى من المسلحين ستخرج في الأيام القادمة لتصبح حمص خالية من المسلحين والسلاح”، مشيرًا “الجيش السوري سيتولى إدارة المناطق في الوعر وستفتح جميع المعابر لتعود الحياة إلى طبيعتها”.

كما أكد على “الدخول إلى الحي بكل مؤسسات الدولة” مضيفًا “سنقيّم الأضرار وسنصلح ما تضرر”.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة