واشنطن: مقتله مسألة وقت

“قسد”: إنزال أمريكي للقبض على “أبو بكر البغدادي”

camera iconعملية الإنزال الجوي الامريكي في مدينة الطبقة (PYD)

tag icon ع ع ع

قالت قوات “سوريا الديمقراطية” (قسد) إنّ “التحالف الدولي” ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” بقيادة الولايات المتحدة عملية إنزال جوي اليوم، الأربعاء 22 آذار، بالقرب من مدينة الرقة التي تعدّ أهم معاقل التنظيم.

وكانت عنب بلدي، نقلت في وقت سابق اليوم، أنّ التحالف قام بعملية إنزال جوي لجنود مشاة عند قرى أبو هريرة، المشيرفة، الكرين، المحمية بريف الطبقة الغربي، وقطع من خلالها طريق حلب- الرقة الذي سيطرت عليه “قسد” بشكل مفاجئ.

“أسايش” و”كوماندوز”

ونقلت صفحة “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، عبر موقع “فيس بوك”، أنّ “القوات المشاركة في العملية هي قوات (HAT) الخاصة التابعة لقوات الأمن الداخلي (أسايش)، وتمت العملية بتنسيق مباشر بين القوات الأمريكية الخاصة ومع القيادة العامة لـ (أسايش)”.

وفي تفاصيل العملية، تمت عن طريق ثلاث مجموعات إنزال من قوات “أسايش”، وكتيبة “الإسناد والدعم المعلوماتي التابعة للأمن الداخلي الكردي”، بالإضافة إلى عناصر القوات الخاصة الأمريكية (الكوماندوز).

“القبض على أبو بكر البغدادي”

وقالت “قسد”، التي تشكل وحدات “حماية الشعب” الكردية 90% من أفرادها، إنّ الهدف من العملية هو القبض على قيادات كبيرة في المنطقة “قد يكون أبو بكر البغدادي وكبار معاونيه بينهم”.

وأشارت القوات إلى أنّ العملية تمّت في مدينة الطبقة الاستراتيجية.

وفي السياق، قال وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، إن مقتل زعيم تنظيم “الدولة”، أبو بكر البغدادي، بات مسألة وقت، في افتتاح مؤتمر الدول الأعضاء في التحالف الدولي لتنظيم “الدولة”.

ويعتقد أن البغدادي فرّ من الموصل العراقية، بعد تقدّم الجيش العراقي والقوات المساندة له، وفق تقارير أمريكية.

وكانت مدينة الطبقة تعرّضت أمس الأول، الاثنين لقصف عنيف من طائرات التحالف تسبب بمقتل عشرة مدنيين، أغلبهم من الأطفال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة