× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

المعارضة تعلن سيطرتها على “بئر القصب” شرق دمشق

عناصر من المعارضة في منطقة نشوان في البادية السورية- الاثنين 27 آذار (أسود الشرقية)

عناصر من المعارضة في منطقة نشوان في البادية السورية- الاثنين 27 آذار (أسود الشرقية)

ع ع ع

أعلنت فصائل من المعارضة السورية سيطرتها اليوم، الاثنين 27 آذار، على منطقة “بئر القصب” في ريف دمشق الشرقي، بعد معارك مع تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وأكد فصيل “جيش أسود الشرقية” سيطرته الكاملة على منطقة “بئر القصب”، وتقع في المنطقة الفاصلة بين ريف دمشق الجنوبي الشرقي وريف السويداء.

وكان الفصيل الذي ينتمي إلى “الجيش الحر” أعلن أمس سيطرته على منطقة “العيثة” ومهبط الطيران بجوارها، ويقعان شرق سرية البحوث العلمية في منطقة “التيس” في البادية السورية.

وقال يونس سلامة، مدير المكتب الإعلامي في “أسود الشرقية”، إن مقاتلي الفصيل سيطروا على بئر القصب بعد اشتباكات عنيفة مع التنظيم.

وأكد سلامة لعنب بلدي أن الاشتباكات أسفر عنها مقتل ثلاثة مقاتلين من “أسود الشرقية”، مؤكدًا أنها مازالت مستمرة حتى ساعة إعداد الخبر.

وأعلن “جيش أحرار العشائر” التابع لـ “الجيش الحر”، الاثنين، سيطرته على مناطق رجم الأصفر وشنوان ورجم الدولة في ريف السويداء الشرقي، ضمن المواجهات التي تشهدها المنطقة في مواجهة تنظيم “الدولة”.

لكن مصدرًا ميدانيًا في المنطقة، أكد لعنب بلدي أن تنظيم “الدولة” بدأ بتنفيذ انسحابات متتالية لقواته من البادية السورية باتجاه محافظتي الرقة ودير الزور، عبر المنطقة الواقعة شرق مطار “السين” العسكري في ريف دمشق الشرقي.

“الإعلام الحربي” التابع لقوات الأسد، أكد في حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، سيطرة النظام على عدد من المواقع في ريف السويداء الشرقي، بعد انسحاب التنظيم أمس.

وكان تنظيم “الدولة” انسحب بشكل كامل من “حوش حماد” في منطقة اللجاة في ريف درعا قبل ثلاثة أيام، باتجاه البادية السورية، دون اشتباكات مع فصائل المعارضة في المنطقة.

مقالات متعلقة

  1. المعارضة تتقدم على حساب "داعش" في البادية والنظام يستهدفها
  2. قوات الأسد تضم مساحات واسعة في بادية دمشق
  3. بغطاء روسي.. قوات الأسد تتقدم في بادية دمشق
  4. النظام يستعيد "رجم الصريخي" قرب "بئر القصب" في البادية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة