× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تنظيم “الدولة” يقصف “قسد” جوًا في الرقة (صور)

طائرة مسيرة عن بعد تابعة لتنظيم الدولة تقصف عبارة لقوات سوريا الديموقراطية - 3 نيسان - (أعماق)

طائرة مسيرة عن بعد تابعة لتنظيم الدولة تقصف عبارة لقوات سوريا الديموقراطية - 3 نيسان - (أعماق)

ع ع ع

نشر تنظيم “الدولة الإسلامية” اليوم، الاثنين 3 نيسان، صورًا تظهر قصفه جوًا، لمواقع تمركز “قوات سوريا الديموقراطية”(قسد) في محيط مدينة الرقة.

وفي إصدار مصور لـ”ولاية الرقة”، كما يسميها التنظيم، أُرفق مع الصور خبر جاء فيه، “استهداف تجمعات الـ PKK المرتدين بقذائف من طائرة مسيرة قرب قرية أبو هريرة غرب مدينة الطبقة”.

وتظهر الصور طائرة مسيرة عن بعد، تلقي قذائف صغيرة شبييهة بقذائف الهاون، على العبّارات التي تستخدمها “قسد”، لنقل عناصرها وآلياتها العسكرية بين ضفتي نهر الفرات.

كما يبين الإصدار استهداف مواقع عسكرية ومبانٍ للقوات الكردية في محيط مدينة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وكانت “قوات سوريا الديموقراطية” حققت في أقل من أسبوع مضى، تقدمًا عسكريًا كبيرًا في محيط مدينة الطبقة “الاستراتيجية”، وباتت على حدود سد الفرات من الجهة الشمالية للمدينة.

كما سيطرت على مطار الطبقة جنوب المدينة، بعد اشتباكات انتهت بانسحاب تنظيم “الدولة الإسلامية” منه.

واتبع تنظيم “الدولة” في المناطق الخاضعة مؤخرًا استراتيجيته عسكرية جديدة، تعتمد على الطائرات المسيرة عن بعد، إذ تستخدم للاستطلاع، ولقصف الأهداف المراد أصابتها.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أنها لا تلقى نجاحًا كبيرًا، نظرًا لدقتها “الضئيلة في إصابة الأهداف”، إذ اُعتمد عليها في استخداماتها الأولى بمدينة الموصل العراقية، لينقلها في الأشهر القليلة الماضية إلى مناطق سيطرته في سوريا.

وبدأت “قوات سوريا الديمقراطية” معاركها تحت مسمى “غضب الفرات”، تشرين الثاني الماضي، بدعم من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.

وتلقى القوات الكردية مقاومة “عنيفة”، من قبل مقاتلي التنظيم، إذ أعلنت وكالة “أعماق”، التابعة له، أمس الأحد، مقتل ما يقارب 70 عنصرًا من الـ”PKK”، في هجمات متفرقة في محيط مدينة الطبقة، ومطارها العسكري.


مقالات متعلقة

  1. صور طائرة كان تنظيم "الدولة" يصنعها في عقيربات شرقي حماة
  2. تنظيم "الدولة" يقتل ويأسر عناصر لـ "قسد" في محيط الرقة
  3. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة
  4. تنظيم "الدولة" يعلن قتل 16 من "قسد" شرق الطبقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة