تركيا: عثرنا على دلائل تشير إلى “هجوم كيميائي” في إدلب

وزير الصحة التركي رجب أك داغ (CNN Türk)

camera iconوزير الصحة التركي رجب أك داغ (CNN Türk)

tag icon ع ع ع

قال وزير الصحة التركي، رجب أك داغا، إن بلاده عثرت على دلائل تشير إلى وجود “هجوم كيميائي” في خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وقال الوزير في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، 5 نيسان “جاء إلى عنتاب نحو 30 مصابًا، وحالتا وفاة”، وفق موقع “صون دقيقية”، بحسب ترجمة عنب بلدي.

وأضاف الوزير أنه تم العثور على دلائل تدل على وجود “هجوم كيميائي” حصل أمس، وأن تركيا ستحول هذه الدلائل إلى مستندات رسمية وترسلها إلى منظمة الصحة العالمية.

كما نوه أك داغا، إلى إمكانية إرسال تركيا لموظفي الصحة خارج الحدود عند الطلب، وذلك في حال اتخذت كافة الاحتياطات الأمنية لضمان سلامتهم.

وقال الوزير إنه يمكن إرسال المصابين القادمين من منطقة خان شيخون إلى المشافي الداخلية، عند الحاجة، مشيرًا إلى ضرورة القيام بعملة التنظيف اللازمة بعد “الهجوم الكيميائي”.

وتحدث عن جاهزية المشافي التركية لهذا النوع من القضايا الصحية، وأنها مجهزة بألبسةعزل خاصة لحماية موظفيهم. وذلك في رد على أسئلة أحد الصحفيين حول إمكانية إرسال المصابين بـ “الهجوم الكيميائي”، إلى المشافي الداخلية.

وتعرضت مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي إلى هجوم كيميائي فجر أمس، الثلاثاء 4 نيسان 2017، أودى بحياة ما يزيد عن مئة شخص، بينهم أطفال.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة