× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الشرطة الألمانية تقبض على “عصابة تهريب بشر” بينها سوري

الشرطة الاتحادية الألمانية - (انترنت)

الشرطة الاتحادية الألمانية - (انترنت)

ع ع ع

قبضت الشرطة الاتحادية في مدينة زاربروكن الألمانية على ثلاثة رجال، هم ألمانيان وسوري بتهمة تهريب لاجئين إلى ألمانيا.

وبحسب ما ذكر موقع “دوتشه فيله” الألماني فإن الشرطة قبضت على من أسمتهم “عصابة تهريب بشر”، الثلاثاء 11 نيسان، بعد حملة أمنية في ثلاث ولايات ألمانية تضمنت تفتيش محلات وتسعة أبنية سكنية.

واتهم الادعاء العام المشتبه بهم بتهريب ما لا يقل عن 60 لاجئًا إلى ألمانيا بطريقة “غير مشروعة”، مقابل مبالغ مالية حصلوا عليها تتراوح بين 800 و1500 يورو عن كل شخص.

وبحسب الشهود فإن المتهمين نقلوا اللاجئين عبر طريق يمر بالمجر وإيطاليا والنمسا وصولًا إلى ألمانيا، وذلك بعد تشديد الدول الأوروبية الإجراءات على تدفق اللاجئين إلى أراضيها مطلع عام 2016.

وتشن السلطات الأمنية الألمانية حملات لمكافحة مهربي البشر ومتابعة المتورطين، كما بدأت برلين بالتعاون مع الدول المصدرة للهجرة ودول العبور.

وفي نهاية عام 2016 فتّش ما يقارب 300 عنصر أمني شققًا في سبع ولايات، وألقوا القبض على الكثير من المهربين المشتبه بهم من مختلف الجنسيات.

إلا أن الخبراء يستبعدون القضاء على التهريب في ظل الوضع الحالي، وسط تحذيرات من منظمات حقوقية ألمانية ومنها منظمة “برو أزول” ومنظمة “الخبز للعالم” من أن “مكافحة المهربين يبقى دون جدوى إذا لم تُفتح طرق قانونية وآمنة أمام اللاجئين”.

مقالات متعلقة

  1. حملة مداهمات في ألمانيا وبولندا ضد عصابة لتهريب البشر
  2. الشرطة الألمانية تلقي القبض على لبنانييَن يشتبه بتهريبهما لاجئين سوريين
  3. الشرطة الألمانية تعتقل ستة سوريين وليبي أشعلوا النار بمشرد ألماني
  4. تقرير: لاجئون يبيعون وثائق لجوئهم قبل مغادرة ألمانيا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة