تأجيل خروج الدفعة الخامسة من الوعر إلى جرابلس

الدفعة الثانية من عملية إجلاء المدنيين من حي الوعر بمدينة حمص - 27 آذار 2017 (عنب بلدي)

camera iconالدفعة الثانية من عملية إجلاء المدنيين من حي الوعر بمدينة حمص - 27 آذار 2017 (عنب بلدي)

tag icon ع ع ع

تأجل خروج الدفعة الخامسة من أهالي حي الوعر في حمص، إلى مدينة جرابلس، شمال حلب، والتي كان من المقرر أن تخرج السبت المقبل.

ووفق بيان مقتضب من لجنة الخروج، وحصلت عنب بلدي على نسخة منه اليوم، الخميس 13 نيسان، فإن موعد تسليم بطاقات الخروج تأجّل “ريثما يتم التوافق على اليوم المحدد مع النظام، وتحدّد آلية خروج الأمتعة وتفاصيلها”.

مراسلة عنب بلدي في الوعر أكدت تأجيل خروج الأهالي، وقالت إن الوقت الجديد لم يُحدد بعد.

وقدّرت المراسلة عدد المغادرين بين 1300 و1500 شخص، متوقعة أن التأجيل “ربما لكسب بعض الوقت، أو لانشغال النظام باتفاق المدن الخمس”، الذي بدأ تطبيقه أمس، بصفقة تبادل للأسرى، ويخرج بموجبه اليوم أهالي كفريا والفوعة ومضايا والزبداني.

ووصلت الدفعة الرابعة من مهجري حي الوعر، إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي، الأحد 9 نيسان الجاري.

وقدّر مراسل عنب بلدي في ريف حلب عدد الواصلين إلى مخيم “زوغرة” بـ 1455 شخصًا، بعد تأجيل خروج بعض الأشخاص الذين يحملون أغراضًا كثيرة، على أن يخرجوا في دفعة لاحقة.

الدفعة الثالثة من مهجري الوعر، خرجت  السبت 1 نيسان الجاري، بأعداد قدرت بحوالي 1800 شخص، بينهم 400 مقاتل من المعارضة المسلحة، ووصلت إلى إدلب.

وخرجت قبلها دفعتان في 18 و 27 من آذار الماضي، وقدر عدد المغادرين فيهما بحوالي 2400 شخص، بينهم جرحى، وجميعهم وصلوا مدينة جرابلس.

وبدأ إجلاء المدنيين من الحي بعد توقيع الاتفاق في آذار الماضي بضمانة روسية، وقدّرت أعداد الذين ينوون الخروج بين 15 و20 ألف شخص بشكل تقريبي، وربما يزيد العدد، في دفعات تستمر أسبوعيًا على مدار شهرين.

بيان لجنة الخروج من الوعر - 12 نيسان 2017

بيان لجنة الخروج من الوعر – 12 نيسان 2017




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة