فؤاد عليكو: “الإدارة الذاتية” أصدرت قرارًا بمصادرة منزلي في القامشلي

فؤاد عليكو عضو الهيئة العليا للمفاوضات (يوتيوب)

camera iconفؤاد عليكو عضو الهيئة العليا للمفاوضات (يوتيوب)

tag icon ع ع ع

قال فؤاد عليكو، عضو “الهيئة العليا للمفاوضات”، وعضو الهيئة السياسية في “الائتلاف الوطني” المعارض، إن محكمة تابعة لـ “الإدارة الذاتية” أصدرت قرارًا بمصادرة منزله في مدينة القامشلي.

وأضاف عليكو، وهو القيادي البارز في “المجلس الوطني الكردي”، في منشور عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، مساء السبت 15 نيسان، أن المنزل مسجل باسم نجله بنكين، وهو “ساكن في البيت مع عائلته وأمه العاجزة والضريرة والصماء، بسبب مرض السكري، وطلب منه إخلاء البيت”.

وعزا عليكو قرار مصادرة منزل ابنه، إلى “خيانة والده مشروع الأمة الديمقراطية”، في إشارة إلى إجراءات “حزب الاتحاد الديمقراطي” المهيمن على “الإدارة الذاتية” ضد أحزاب “المجلس الوطني الكردي”.

وأضاف قائلًا “وإنني أقول لكم يا جماعة (الأمة الديمقراطية)، لن يثنيني ممارساتكم هذه بحق عائلتي من المضي قدمًا، في فضح سياساتكم وممارساتكم القذرة بحق شعبنا مهما فعلتم”.

وأعلن “الاتحاد الديمقراطي” الكردي (PYD) عن تأسيس “الإدارة الذاتية” في كانون الثاني 2014، وتتهمها أحزاب “المجلس الوطني الكردي” بالهيمنة على منطقة الجزيرة شمال شرق سوريا، وعفرين في ريف حلب الغربي، وتنفيذ انتهاكات بحق الأحزاب الكردية المناهضة لها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة