× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

وزير أوقاف الأسد لمفتي الشيشان: أنت أغلى من الألماس

الصورة التي نشرتها وزارة أوقاف النظام السوري أثناء تسليم محمد عبد الستار السيد هدية تذكارية لمفتي الشيشان، صلاح مجييف - 25 نيسان 2017 (وزارة الأوقاف)

الصورة التي نشرتها وزارة أوقاف النظام السوري أثناء تسليم محمد عبد الستار السيد هدية تذكارية لمفتي الشيشان، صلاح مجييف - 25 نيسان 2017 (وزارة الأوقاف)

ع ع ع

قدّم وزير أوقاف النظام السوري، محمد عبد الستار السيد، هدية تذكارية لمفتي الشيشان، صلاح مجييف، الذي زار سوريا قبل أيام، تضمنت عبارةً جذبت اهتمام السوريين.

الهدية التي نشرتها صفحة وزارة الأوقاف في “فيس بوك”، 25 نيسان الجاري، تناقلها ناشطون سوريون اليوم، الخميس، لافتين إلى العبارة التي خُطّت عليها.

وأظهرت الصورة التي رصدتها عنب بلدي في صفحة الوزارة، كلًا من السيد وابنه ومجييف، مع هدية تذكارية كُتب عليها “إهداء خاص.. نحنا البشر أجناس فضة وذهب ونحاس وأنت الوحيد اللي أغلى من الألماس”.

تعليقات بالجملة جاءت على الصورة اليوم، وتساءل أحدهم حول صاحب العبارة: “معقول كان يشتغل شوفير تكسي أو سرفيس؟”، بينما قال آخر “هي رسالة من أيام جوال نوكيا 3310”.

بينما علّق أحدهم “كان لازم يكملها ويكتب جزء من النص مفقود”.

وتمخضت الزيارة، وفق  الرئيس الشيشاني رمضان قاديروف، عن اتفاق مع النظام السوري على افتتاح فرع لجامعة دمشق في غروزني.

ويعتبر قاديروف واحدًا من أكثر الشخصيات قربًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وقد أعلن مرارًا أنه مستعد ليهب حياته دفاعًا عن روسيا وعن رئيسها.

وأكّد عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك”، قبل يومين، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، سيضع اسم أمّه، إيماني قاديروف، على مئذنة الجامع الأموي في حلب.

وتتكرر زيارات مجييف بشكل دوري إلى سوريا، بينما التقى الأسد في الأخيرة، وقال إن اللقاء كان مثمرًا وبناءً، بإضافته آفاقًا جديدة إلى العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين الصديقين”.

مقالات متعلقة

  1. أسماء وزراء حكومة النظام برئاسة عماد خميس
  2. وزير أوقاف النظام يريد "تطوير" خطبة الجمعة
  3. شقيقة قتيلين وتلميذ "كفتارو".. أمينا سر مجلس الشعب وأصغر أعضائه
  4. مريم العذراء "في عهد السيد الرئيس الدكتور بشار حافظ الأسد رئيس الجمهورية"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة