× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

تأهيل طرقات الوعر الحمصي أمام الشرطة الروسية (صور)

تأهيل الطرقات من قبل النظام السوري في حي الوعر بحمص الأربعاء 17 أيار (عنب بلدي)

ع ع ع

بدأت ورشات الصيانة التابعة للنظام السوري بإعادة تأهيل الشوارع الرئيسية في حي الوعر بحمص، قبل أيام من خروج الدفعة الأخيرة باتجاه جرابلس بريف حلب.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في حي الوعر اليوم، الأربعاء 17 أيار، أن النظام بدأ بتأهيل الطرقات وإصلاحها أمام الشرطة الروسية التي من المتوقع دخولها إلى الحي الأيام المقبلة.

وأكدت المراسلة أن إعادة تأهيل الطرقات شملت ردم الحفر التي خلفتها الأسطوانات المتفجرة والغارات التي استهدفت الحي في السنوات الماضية، كما شملت ترحيل القمامة ووضع حواجز إسمنتية.

وبحسب الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في آذار الماضي، كانت الشرطة الروسية مسؤولة عن تأمين وصول مقاتلي الحي إلى الجهة التي اختاروها، كما ينص الاتفاق على إشرافها على الحي عقب انتهاء الإخلاء.

ويأتي ذلك قبل أيام من خروج الدفعة الأخيرة من مقاتلي الحي إلى جرابلس في ريف حلب الشمالي، بعد خروج عشر دفعات خلال الأسابيع الماضية.

وكان محافظ حمص، طلال البرازي، قال عقب خروج الدفعة العاشرة، الاثنين الماضي، إن ورشات الصيانة بدأت بالعمل في محيط حي الوعر والدخول إلى الحي الأسبوع المقبل.

وتعرض الوعر خلال السنوات الأربعة الماضية إلى الحصار والقصف بالهاون والأسطوانات المتفجرة، ليضاف إليها في أواخر 2016 القصف بالنابالم والصواريخ الفراغية، التي أوقعت عشرات الضحايا والجرحى.


مقالات متعلقة

  1. إعادة تأهيل الطرقات في عفرين
  2. حمص.. افتتاح معبر دوار المهندسين في حي الوعر أمام المدنيين، الخميس 24 كانون الأول 201
  3. الوعر تحت رحمة قناصي الأسد.. "غاردينيا" الخطر الأكبر
  4. اجتماعات متتالية تخرج مقاتلي حي الوعر إلى الشمال

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة