× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

سوري وابنه يخطفان أنظار لجنة برنامج المواهب الهولندي (فيديو)

ع ع ع

خطف السوري أحمد الخطيب وابنه عمر، أنظار لجنة تحكيم برنامج المواهب الهولندي “Holland got talent”، خلال مرحلة العروض الأولى من البرنامج.

وظهر الخطيب في حلقة الأداء الأول في البرنامج الشهير، 26 أيار الجاري، الذي يحظى بشعبية واسعة في هولندا، مقدمًا عرض “مولوية”، وهو رقص شرقي متبع لدى أصحاب الطريقة الصوفية.

وكان العرض مختلفًا عن “رقصة الدروايش” الاعتيادية، فقد أضاف الخطيب حركاتٍ لاقت إعجاب وتفاعل الجمهور ولجنة التحكيم، التي قبلته في المرحلة المقبلة من البرنامج.

والخطيب فنان استعراضي من مؤسسي فرقة “بروكار”، التي تعنى بتقديم التراث الدمشقي، لكنه أسّس فرقته الخاصة باسم “فرقة أحمد الخطيب الصوفية”، منذ نحو عامٍ تقريبًا.

ويعيش في هولندا مع بعض الفنانين السوريين، مثل عدنان فتح الله، قائد الأوركسترا السوري، وعازف القانون توفيق ميرخان.

وحصل الخطيب على الموافقة من أعضاء اللجنة الأربعة، وترجمت عن بلدي عن أحدهم قوله “نحن نحب الأشخاص الذين ينقلون الثقافات عبر هذه البرامج”.

وأضاف “لقد كان عرضك رائعًا ولم يكن متوقعًا.. استمتعنا وكان جميلًا جدًا”.

وشارك العديد من السوريين في برامج ضمن بلدان اللجوء، ومنهم الطفل السوري جان خليفة، الذي أشعل مسرح “ذا فويس كيدز” الهولندي، بعد تأديته أغنية “شاين برايت” للمطربة الأمريكية ريهانا، والتي أهّلته للمرحلة الثانية من البرنامج.

مقالات متعلقة

  1. أطفال سوريا في برامج المواهب.. استعطاف أم إبداع؟
  2. أستراليا تمنح تأشيرات مجانية لسوريين بشروط
  3. سورية من عين العرب تفوز بلقب "كرد آيدول" (فيديو)
  4. مشتركة سورية تجتاز "ذا فويس كيدز" الروسي (فيديو)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة