× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

مصادر تؤكد مقتل شرعي تنظيم “الدولة” البحريني البنعلي

شرعي تنظيم "الدولة" تركي البنعلي (تويتر)

شرعي تنظيم "الدولة" تركي البنعلي (تويتر)

ع ع ع

ذكرت مصادر متطابقة أن الشرعي البارز في تنظيم “الدولة الإسلامية”، البحريني تركي البنعلي (أبو سفيان السلمي)، قتل جراء غارات جوية شرق سوريا قبل أيام.

وأكدت حملة “الرقة تذبح بصمت” أن البنعلي قتل في غارة جوية على الرقة، الاثنين 29 أيار، بينما ذهب ناشطون وحسابات جهادية إلى أنه قتل في محافظة دير الزور.

حسابات موالية لتنظيم “الدولة” نعت البنعلي، وجاء في إحدى القنوات الناشرة لأخبار التنظيم، في موقع “تلغرام”، “نزف لأمة الإسلام استشهاد الشيخ المجاهد تركي البنعلي تقبله ﷲ، وهو صائم في سبيل ﷲ عز وجل..”.

لكن تنظيم “الدولة” لم يعلن مقتل البنعلي رسميًا، عبر أذرعته الإعلامية، حتى ساعة إعداد الخبر.

ولعب البنعلي دورًا بارزًا في تنظيم “الدولة” منذ وصوله إلى سوريا عام 2014، وذكرت مصادر جهادية أنه بات الشرعي الفعلي للتنظيم.

وتعرض البنعلي لانتقاد لاذع من “التيار الحازمي”، وهو التيار الأكثر تطرفًا داخل تنظيم “الدولة”، فاتهم بـ “تمييع ضوابط التوحيد”، وهو ما سبب تصاعد الخلاف العقائدي بين شرعيي التنظيم، وفق مصادر عنب بلدي.

عمل البنعلي (33 عامًا) خطيبًا وإمامًا في البحرين، قبيل مجيئه إلى سوريا، وتتلمذ على يد عدد من مشايخ ودعاة السلفية الجهادية، وأبرزهم أبو محمد المقدسي وعبد العزيز الطريفي وآخرون.

مقالات متعلقة

  1. مصادر جهادية: مقتل وزير إعلام تنظيم "الدولة" في الرقة
  2. مقتل لواء كرمته روسيا في معارك ريف حمص
  3. تنظيم "الدولة" يعلن مقتل 100 عنصر لـ"قسد" غرب الرقة
  4. مقتل قائد حركة "المثنى" في غارة على مدينة الميادين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة