× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“BBC” تنشر تسجيلًا “سريًا” لتحضيرات تنظيم “الدولة” في الرقة

من داخل مدينة الرقة في سوريا- (انترنت)

من داخل مدينة الرقة في سوريا- (انترنت)

ع ع ع

نشرت هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) بنسختها العربية، تسجيلًا مصورًا اليوم، الاثنين 5 حزيران، يُظهر تحضيرات تنظيم “الدولة الإسلامية” لمعركة مرتقبة تنتظرها المدينة.

وأعلنت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) أن المعركة نحو المدينة ستبدأ قريبًا، كما سيطرت على عشرات القرى والبلدات في الأرياف الشرقي والشمالي والغربي، وغدت على بعد كيلومتر واحدٍ شرقًا، وثلاثة غربًا.

“BBC” ذكرت أنها حصلت على مقاطع فيديو “صوّرت سرًا داخل معقل تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة، تظهر استعداداته للمعركة المقبلة”.

وتحدثت الهيئة إلى أفراد من مجموعة أطلقت على نفسها اسم “أحرار الفرات” في تركيا، حصلوا على التسجيلات والمواد المصورة بعد تهريبها عن طريق مناهضين للتنظيم داخل المدينة.

تُظهر التسجيلات المصورة وفق ما رصدت عنب بلدي، أكياسًا رملية على أبواب المحال التجارية داخل المدينة، إضافة إلى مظلات كبيرة تغطي بعض الشوارع، وقال من هرب التسجيل إنها لمنع طيران “التحالف الدولي” من تحديد ما تُخفيه.

سيطرت “قسد” على قرىً وبلدات جديدة، غرب مدينة الرقة، اليوم، إبرزها القحطانية والخاتونية وربيعة، عقب يومين من الاشتباكات ضد عناصر التنظيم في المنطقة.

ووفق خارطة السيطرة الحالية، تُحاصر “سوريا الديمقراطية” التنظيم، داخل ست قرىً، شمال غرب الرقة، وهي: يعرب، بير الهاشم، الصكورة، رابية، العدنانية، وأبو السوس.

وتستهدف طائرات “التحالف الدولي” ومدفعية “قسد” أحياء المدينة، وخاصة مع وصول الأخيرة، إلى أطراف حي المشلب (شمال شرق)، 30 أيار الماضي، ما دعا سكانه للنزوح.

كما يطال القصف عشرات النقاط في الرقة أبرزها: حي الثكنة وقصر المحافظ (الضيافة) وشارع 23 شباط، إضافة إلى محيط المستشفى الوطني، ومدرسة معاوية ومنطقة الفرن، وغيرها من النقاط الحيوية في المدينة.

ويقول الأهالي إنه يعيشون جوًا من الخوف بانتظار الأيام المقبلة، التي ستشعل أبرز معاقل تنظيم “الدولة” في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. مصادر: "قسد" بصدد إعلان معركة الرقة خلال ساعات
  2. "BBC": مقاتل بريطاني ينتحر ليتجنب اعتقال تنظيم "الدولة"
  3. مصادر: تنظيم "الدولة" ينسحب من مدينة الطبقة
  4. تركيا تتهم الكرد بمحاولة "احتلال" سوريا بـ "اتفاق الرقة"

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة