× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

دراسة: غسل اليدين يساعد على التخلص من الذكريات المؤلمة

تعبيرية

تعبيرية

ع ع ع

أظهرت دراسة نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الأربعاء 14 حزيران، أن غسل اليدين لأكثر من مرة في اليوم يساعد على التخلص من الأفكار والذكريات الأليمة.

وبحسب الصحيفة، توصلت الدراسة إلى اكتشاف علمي جديد يُظهر وجود علاقة بين غسل اليدين ووظائف الدماغ، ويؤكد أن “غسل اليدين باستمرار يجعل الأهداف السابقة للشخص أقل أهمية، ويجعله أكثر تركيزًا على أهداف جديدة مهمة”.

واعتمد الباحثون في تجاربهم على قاعدة تقول إن مسح الأوساخ عن اليدين يعتبر بمثابة وكيل فعلي للتخلص من الأفكار القديمة والذكريات المؤلمة، وفصلها كليًا عن الدماغ.

واشترط الخبراء لنجاح الدراسة غسل اليدين باستمرار خلال اليوم ولمدة تتراوح بين 20 إلى 30 ثانية في كل مرة، وهي المدة اللازمة للتخلص من البكتيريا والفروسات الضارة، إلا أن قليلًا من الناس من يلتزم فيها، بحسب دراسات وإحصائيات.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) نصحت الأطفال بغناء مطلع أغنية مرتين أثناء غسل أيديهم لتحقيق المدة اللازمة للتخلص من البكتيريا.

وبحسب ما ذكرت الصحيفة البريطانية فإن باحثون في كلية روتمان للإدارة بجامعة تورنتو الكندية ناقشوا الدراسة الحديثة، المتعلقة بوجود علاقة بين غسل اليدين ووظائف الدماغ، وتوصلوا إلى أن نتائجها يمكن أن تكون صحيحة إلى حد ما.

مقالات متعلقة

  1. ست نصائح للوقاية من كابوس الزكام
  2. الديدان المعوية الشريطية .. أو ما يعرف بـالدودة الوحيدة
  3. اليوم العالمي للشلل الرعاش.. لهذا السبب يحمل اسم "باركنسون"
  4. التهاب الكبد (أ) .. أو ما يسمى بالتهاب الكبد الوبائي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة