× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مقاتلة لحلف الناتو تقترب من طائرة وزير الدفاع الروسي

ارشيفية

ع ع ع

ذكرت وكالة روسية أن مقاتلة “F15” تابعة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو.

وقالت وكالة “انترفاكس” الروسية اليوم، الأربعاء 21 حزيران، إن مقاتلات الناتو حاولت الاقتراب من طائرة وزير الدفاع فوق المياه المحايدة للبحر البلطيق، ولكن مقاتلة “SU27” الروسية أجبرتها على الانسحاب.

وأضافت الوكالة أن المقاتلة الروسية المرافقة لوزير الدافع اتخذت موقفًا بين الطائرتين، وأشهرت أسلحتها، ما أجبر طائرة الناتو على التراجع.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت، أمس، عن اعتراض طائرتين عسكريتين أمريكيتين على التوالي، نفذت إحداهما مناورة استفزازية تجاه طائرة روسية.

ويأتي ذلك في تصاعد التوتر بين البلدين عقب إسقاط “التحالف الدولي”، طائرة حربية من طراز “سوخوي 22″ تابعة للنظام السوري، الأحد الماضي، كانت تحلق في سماء مدينة الرصافة في ريف الرقة الغربي، وهو ما أكده بيان رسمي لقوات الأسد.

وعقب إسقاط الطائرة هددت وزارة الدفاع الروسية، بمراقبة طائرات التحالف في مناطق عمل الطيران الروسي غرب الفرات، واعتبار “أي أجسام طائرة في مناطق عمل قواتنا في سوريا أهدافًا”.

في حين نقلت وسائل إعلام غربية، عن مسؤول في البنتاغون، لم تسمه، إن واشنطن تعول على قنوات الاتصال مع موسكو “ولكن إن أرادوا معركة فسيحصلون عليها”.

مقالات متعلقة

  1. موسكو تهدّد بإسقاط مقاتلات حربية للتحالف في سوريا
  2. فيديو.. أول مجموعة من الطائرات الروسية تغادر قاعدة حميميم
  3. بالصور.. روسيا تُكرّم "منقذي" طيارها في سوريا
  4. طائرة "Tu-214R" الروسية الحديثة تصل اللاذقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة