× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ناشطون: “قسد” تقتل شابًا وتعتقل آخرين في مخيم شمال الرقة

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 9 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

مقاتلون من قوات سوريا الديموقراطية في محيط مدينة الرقة - 9 حزيران 2017 - (غضب الفرات)

ع ع ع

قتلت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شابًا واعتقلت 15 آخرين، بحملة مداهمات نفذتها في مخيم عين عيسى شمال مدينة الرقة، وفق ما أفاد به ناشطون.

وذكرت “حملة الرقة تذبح بصمت” اليوم، الأربعاء 19 تموز، أن “قسد” داهمت مخيم عين عيسى و “اعتقلت 15 شابًا بتهمة انتمائهم لتنظيم داعش، وقاموا بإطلاق النار على الشاب عبد الكريم بلال الناصر ما أدى إلى وفاته”.

ولم تعلّق “قسد” على الحادثة، إلا أنها تعلن بين الفترة والأخرى القبض على عناصر من “تنظيم الدولة” في محيط مخيمات المدنيين على أطراف الرقة.

وتدور مواجهات عسكرية بين “قسد” وتنظيم “الدولة الإسلامية” في مدينة الرقة، تحاول من خلالها الأولى السيطرة بشكل كامل على المدينة، ويقابلها تصدٍ من قبل الأخير يعتمد فيه بشكل أساسي على المفخخات والقنص.

ويضم مخيم عين عيسى أكثر من سبعة آلاف نازح من مدينة الرقة وريفها، ويعانون من نقص المواد الغذائية والطبية، إضافةً إلى “عشوائية” الخدمات المقدمة، بحسب مراكز حقوقية.

وفي تقرير لمنظمة “هيومان رايتس ووتش”، حزيران الماضي، أكدت أن “القوات الكردية لا تراعي القوانين الدولية الخاصة بالأسرى”.

ووثقت أثناء التحقيقات الميدانية في سوريا في شباط 2014، احتجاز “أسايش” (شرطة الوحدات الكردية) لأفراد في المناطق الخاضعة لسيطرتها بشكل تعسفي، وإساءة معاملة المحتجزين.

ووفقًا لمصادر حصلت عليها عنب بلدي “تمنع قسد أهالي القرى والبلدات التي تسيطر عليها من العودة إليها”، وتجبر العائدين على التوجه إلى المخيمات التي تقع في مناطق سيطرتها، وخاصة مخيم عين عيسى، الذي يبعد حوالي 30 كيلومترًا شمال مدينة الرقة.

مقالات متعلقة

  1. تنظيم "الدولة" يتقدم قرب عين عيسى شمال الرقة
  2. "قسد" تعلن رسميًا تأسيس مجلس مدينة الرقة المدني
  3. "قسد" تزحف إلى الرقة وتنظيم "الدولة" يستنفر
  4. "قسد" تعلن حصيلة 24 ساعة من الاشتباكات في الرقة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة