× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بشار الأسد يدشّن مشروعًا في طرطوس (صور)

بشار الأسد بين مواطنين في ريف طرطوس (رئاسة الجمهورية السورية)

ع ع ع

زار رئيس النظام السوري، بشار الأسد، وعقيلته، مجمع “المشروع الإنتاجي” في منطقة عين الكبيرة بريف طرطوس.

ونشرت صفحة “رئاسة الجمهورية السورية” عبر معرفاتها على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الخميس 24 آب، صورًا للأسد وهو يأكل التين بين مواطنين في المنطقة.

وتظهر الصور تجمع عدد من المواطنين حول الأسد من النساء والأطفال في ريف طرطوس.

الأسد تجول في مجمع المشروع الإنتاجي في المنطقة الذي يشمل معملًا للألبان والأجبان، ومعصرة زيتون ومخبزًا آليًا، إضافة لمنشآت داعمة ومكملة للمرافق السابقة.

كما يضم معملًا للأعلاف استطاعته الحالية مئة طن يوميًا، ويتم تطويره ليصنع 150 طنًا يوميًا، وسيلحق بالمشروع مول تجاري لبيع المنتجات التي يقدمها.

وبحسب الصفحة يعتبر المشروع الأول من نوعه في سوريا، ويخدّم غالبية ريف طرطوس الشمالي، ويشغل مئات الأيدي العاملة من مختلف الاختصاصات.

وكان الأسد وجه رئيس وزرائه، عماد خميس، بإطلاق خمسة مشاريع “تنموية” في المدينة خلال زيارته في نيسان الماضي.

زيارة الأسد إلى المحافظة والاهتمام الزائد بها يعود إلى إرضاء أهلها كونها تعتبر “عاصمة الشهداء”، بحسب ما أطلق عليها خميس، نتيجة عدد القتلى فيها ضمن صفوف قوات الأسد.

ويبلغ عدد سكان طرطوس نحو 800 ألف نسمة، وتحتل المرتبة الثامنة بين المحافظات السورية من حيث عدد السكان، ويسكنها نسيج طائفي تعتبر الطائفة العلوية الأكبر فيه، ما جعلها الخزان البشري الأول لقوات الأسد منذ اندلاع الاحتجاجات ضده في آذار 2011.

وكان محافظ طرطوس السابق، نزار موسى، صرح عام 2014 لوسائل الإعلام أن 4200 شخص قتلوا، وفقد ألفان آخران من أبناء المحافظة، في حين تشير الصفحات الموالية في المحافظة إلى أن العدد بات يفوق 15 ألف قتيل.

مقالات متعلقة

  1. الأسد يكافئ طرطوس بصلاة العيد
  2. الأسد يحارب الفيميه بسيارة تحمل نمرة مموهة (صورة)
  3. إهمال حائط يحمل صورة نضال سيجري يثير الجدل في طرطوس
  4. روسيا تمنح مساعدات لعوائل قتلى الأسد في طرطوس (صور)

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة