× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

“النمس” يشن هجومًا على الجعفري ويتهمه بـ”الفساد”

الممثل السوري مصطفى الخاني ومندوب النظام لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري خلال حفل زفاف الخاني - 2014 (فيس بوك)

الممثل السوري مصطفى الخاني ومندوب النظام لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري خلال حفل زفاف الخاني - 2014 (فيس بوك)

ع ع ع

شن الممثل السوري مصطفى الخاني هجومًا، على مندوب النظام لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، واتهمه بـ”الفساد”.

ووفق ما رصدت عنب بلدي على الصفحة الرسمية للخاني في “فيس بوك”، مساء الأحد 3 أيلول، وجه الممثل اتهامات للجعفري بمسؤوليته عن تعنيف عنصر مفرزة أمنية قرب العاصمة.

ولا يصدر عادة توضيح رسمي عن حوادث كهذه، يقول موالون للنظام إنها تكررت بشكل ملحوظ في الأشهر الماضية.

وكتب الخاني “أ.ج  ابن أحد أشهر سفرائنا قام أول أيام العيد ليلًا بالدخول بسيارته (برفقة أخته وصديقتها ابنة أخ المحافظ ) إلى حارة مسدودة في قرى الأسد وعاود ذلك ثلاث مرات”، عازيًا السبب “لحل خلافات عائلية”.

وروى الممثل، الذي انفصل عن يارا الجعفري، ابنة مندوب النظام في الأمم المتحدة، نهاية العام الماضي، تفاصيل مشاحنات بين ابن المندوب وعناصر المفرزة، مؤكدًا أنها جاءت بأوامر مباشرة من والده.

وتزوج الخاني، الذي اشتهر بشخصية “النمس” في مسلسل “باب الحارة”، من يارا الجعفري في آب 2014، وأقام حفلًا بفندق “داماروز” وسط دمشق، بحضور والدها ومفتي النظام أحمد حسون وعدد من الفنانين.

“اتصل مسؤول المفرزة بسعادة السفير (الجعفري)، وأخبره أن عناصر مسلحة تتكلم باسمه فأكد السفير ذلك”، وفق الخاني، الذي أضاف “ذهب العنصر برفقة شاب آخر إلى منزل سعادة السفير، الذي كان وابنه وشبابهم المسلحين، وقاموا باحتجاز هذا العنصر في المفرزة وانهالوا عليه ضربًا الى أن خرجت الدماء من رأسه”.

رد الجعفري على الحادثة “هدول شباب زعران ونحنا بدنا نربيهم”، وفق رواية الممثل، الذي لفت إلى أن المندوب حاول اعتقال بقية العناصر إلا أنه “لم ينجح”.

وقال “النمس” إن “القيادة عندما وصلتها تفاصيل وحقيقة ما حصل، أرسلت وسحبت العنصر المحتجز في مفرزة السفير”، خاتمًا حديثه “أرجو أن لا نضطر لفضح غير ذلك لأننا ما زلنا نحترم والده بسبب المنصب الذي يشغله، فنتمنى منهم أن يحترموا هذا المنصب وهذه المسؤولية، وأن يتذكروا أن سوريا هي دولة قانون وليست دولة عصابات والقانون يسود فيها على الجميع مهما يكن”.

وتمنى الخاني من المندوب “أن يتطابق ما يقوله في خطاباته من قيم و شعارات جميلة مع تصرفاته وتصرفات عائلته”، كما دعاه إلى “سماع خطاب السيد الرئيس الذي ألقاه بتاريخ 20 حزيران 2017، والذي شدد فيه على مكافحة ومنع وايقاف مظاهر التشبيح”.

وحاز المنشور على إعجاب فنانين كخلود عيسى وأمجد طعمة، كما علق البعض مشيدًا بضرورة “فضح” هذه الممارسات “أيًا كان الشخص التي صدرت عنه”.

بينما وجهت “Laya Gh” (اسم مستعار) سؤالًا للخاني، وكتبت “لو كنت لسه صهرو كنت رح تغطي عليه، و لا كنت رح تكون عم تبرر وقتا؟”.

وعلّق رامي الشيخ “هذا المسلسل من إخراج الملا كمان؟”، ليرد الممثل “هذا من إخراج الكاميرات يلي صورت كلشي بالحارة وبينت السيارات بنمرها والمعروفة لمين تابعة”.

ويعتبر مصطفى الخاني من أبرز الفنانين المؤيدين لبشار الأسد، والمقربين من شقيقه ماهر، رغم أنه ينتمي إلى عائلة كبيرة ومعروفة في مدينة حماة، كان لعدد من أبنائها دور كبير في المظاهرات والفعاليات المناهضة للنظام.

إقرأ أيضًا: “النمس” يلتقي ماهر الأسد في مبنى الأمن القومي بدمشق

مقالات متعلقة

  1. النمس خارج السجن: لن أسكت عن الخطأ مهما كان الثمن
  2. "النمس" إلى القصر العدلي بعد ليلة في الأمن الجنائي
  3. مصطفى الخاني ينفصل عن ابنة بشار الجعفري
  4. "النمس" وابنة الجعفري يطلان من حماة

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة