× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

بوتين يدشن نصبًا تذكاريًا لضحايا ستالين

الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وبطريرك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية "كيرل"، خلال مراسم افتتاح النصب التذكاري - 30 تشرين الأول 2017 (رويترز)

الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين"، وبطريرك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية "كيرل"، خلال مراسم افتتاح النصب التذكاري - 30 تشرين الأول 2017 (رويترز)

ع ع ع

دشن الرئيس الروسي نصبًا تذكاريًا لضحايا عمليات التطهير التي قام بها رئيس الاتحاد السوفييتي، جوزيف ستالين، في عامي 1937 و1938.

وسُمي النصب بـ”جدار الحزن” ويشغل مساحة مزدحمة من العاصمة موسكو، ويصور مجموعة من الضحايا بوجوه غير واضحة المعالم، بحسب وكالة “رويترز”.

واتهم معارضون للحكم الستاليني الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بالنفعية، مشيرين إلى الحملة الوحشية للسلطات الروسية اليوم على الحريات المدنية، وسعي بوتين لتصفية معارضيه.

واعتبر بوتين أنه لا ينبغي محو هذا الماضي المروع من الذاكرة الوطنية، ولا يمكن تبريره بأي شيء، وسبق له أن وصف ستالين بـ “الشخصية المعقدة”، لكنه اعتبر محاولات شيطنته ذريعة لمهاجمة روسيا.

وحضر مراسم إزاحة الستار عن النصب، أمس، بطريرك الكنيسة الروسية الأرثوذكسية، كيرل، إلى جانب بوتين.

وأعدم ستالين خلال عامين نحو 700 ألف شخص، بتهمة أنهم “أعداء الشعب”، والكثير من الضحايا أعدموا أمام ستالين شخصيًا، أو في معسكرات السجون.

وتلاحق منظمات حقوقية دولية الإدارة الروسية، وعلى رأسها بوتين، بعدة قضايا قد ترقى إلى “جرائم حرب”، آخرها العلميات في سوريا.

مقالات متعلقة

  1. أحفاد بوتين يعيشون حياة طبيعية.. وروسيا تحت "مؤامرة دولية"
  2. الإعلامي فيصل القاسم يرد على تصريحات بوتين
  3. حملة الانتخابات الروسية تبدأ بمؤشرات تضمن نجاح بوتين
  4. بوتين رسميًا رئيسًا لروسيا: انتظروا قرارات تاريخية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة