× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الاتحاد الآسيوي يغرم السومة وخريبين بـ 30 ألف دولار

عمر السومة لاعب نادي الأهلي (يمين) وعمر خريبين لاعب نادي الهلال (تعديل عنب بلدي)

عمر السومة لاعب نادي الأهلي (يمين) وعمر خريبين لاعب نادي الهلال (تعديل عنب بلدي)

ع ع ع

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم تغريم اللاعبين السوريين عمر السومة وعمر خريبين، بـ 30 ألف دولار أمريكي، بسبب عدم الحديث إلى وسائل الإعلام.

وقررت اللجنة، في اجتماعها الذي عقد الجمعة 27 تشرين الأول، تغريم لاعب نادي الهلال السعودي عمر خريبين بـ 20 ألف دولار لعدم حضوره منطقة اللقاءات السريعة بعد مباراتي فريقه مع العين الإماراتي وبيروزي الإيراني.

كما غرمت لاعب الأهلي السعودي عمر السومة مبلغ 10 آلاف دولار، لعدم حضوره اللقاءات السريعة بعد مباراة الإياب لفريقه مع نادي بيروزي الإيراني.

وتأتي العقوبات في إطار التزامات الأندية الإعلامية في المادة 3-3-9، للأندية والاتحادات الوطنية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2017.

وإلى جانب اللاعبين غرم الاتحاد الآسيوي نادي الهلال بألف دولار، لتأخير انطلاق مباراة ذهاب بیرسبولیس الإيراني، إضافة إلى غرامة ستة آلاف دولار لإلقاء الجماهير زجاجات مياه في المباراة نفسها، و غرامة 20 ألف دولار لعدم إجراء لاعبيه المقابلات السريعة.

وكان نادي الهلال تأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ويستضيف نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، في ذهاب النهائي في 18 تشرين الثاني المقبل، قبل أن يحل ضيفًا عليه، بعدها بأسبوع كامل.

أما نادي الأهلي، فاكتفى الاتحاد الآسيوي بإيقاف اللاعب معتز هوساوي مباراة واحدة، نتيجة طرده أمام بيرسبوليس الإيراني، إلى جانب غرامة ألف دولار.

مقالات متعلقة

  1. السومة يحطّم رقمًا قياسيًا وخريبين يقود الهلال لحسم "الكلاسيكو"
  2. لاعب أسترالي إلى جانب السومة في الأهلي السعودي
  3. السومة "باق" مع الأهلي السعودي حتى انتهاء عقده
  4. خريبين يرغب بالبقاء في الهلال السعودي

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة