× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

74 مدنيًا ضحايا هجمات الغوطة الشرقية في أربعة أيام

جرحى جراء القصف الجوي على بلدة مديرا في الغوطة الشرقية - 15 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

جرحى جراء القصف الجوي على بلدة مديرا في الغوطة الشرقية - 15 تشرين الثاني 2017 (عنب بلدي)

ع ع ع

وصل عدد ضحايا الحملة التي تشنها قوات الأسد على الغوطة منذ أربعة أيام إلى 74 مدنيًا يتوزعون إلى ضحايا وجرحى، إضافة إلى أكثر من 300 جريح.

ووفق إحصائية نشرها مركز الغوطة الإعلامي اليوم، السبت 18 تشرين الثاني، فإن 14 طفلًا وثمان سيدات قتلوا إثر القصف الجوي المركز على مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

مراسل عنب بلدي في الغوطة الشرقية أكد أن طائرات الأسد استهدفت، مساء أمس، قبوًا في بلدة مديرا يحوي مئات المدنيين الفارين من القصف، ما أدى إلى مقتل ستة وجرح نحو 60 مدنيًا.

واستخدمت قوات الأسد خلال الأيام الأربعة الماضية 75 صاروخًا عنقوديًا، وفق إحصائية مركز الغوطة الإعلامي، إضافة إلى أكثر من ثمانية صواريخ أرض- أرض.

ويأتي القصف على الغوطة الشرقية في ظل تدهور الأحوال الصحية لقسم من المدنيين نتيجة نقص الغذاء وصعوبة إيصاله إلى المحاصرين داخل الغوطة.

وتستمر الحملة الجوية بالتزامن مع معارك بين فصائل المعارضة وقوات الأسد في إدارة المركبات ضمن مدينة حرستا، في إطار مساع للتقدم إلى وسط العاصمة دمشق.

وكانت فصائل المعارضة تمكنت من تثبيت النقاط التي سيطرت عليها في إدارة المركبات إثر المعارك الدائرة.

واعترف إعلام النظام بتقدم فصائل المعارضة وقالت إن مجموعة فجرت نفقًا داخل سور حرم مباني الإدارة وتسللت إليه، ما أدى إلى مقتل عدد من حامية الإدارة، كما نشرت الحركة صورًا لأسلحة وذخائر، قالت إنها استحوذت عليها خلال المعركة.

مقالات متعلقة

  1. أكثر من 80 مدنيًا حصيلة القصف الجوي على الغوطة الشرقية
  2. ثماني ضحايا في الغوطة الشرقية.. القصف مستمر
  3. تقرير يوثق عدد ضحايا الغوطة الشرقية منذ بداية 2018
  4. مئات القذائف والصواريخ "تمطر" الغوطة الشرقية

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة