منظمة دولية: نصف سكان العالم دون خدمات صحية أساسية

نصف سكان الأرض لا يتلقون خدمات صحية أساسية (انترنت)

camera iconنصف سكان الأرض لا يتلقون خدمات صحية أساسية (انترنت)

tag icon ع ع ع

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن نصف سكان العالم على الأقل لا يحصلون على خدمات صحية أساسية، فيما يصل الكثير إلى مرحلة الفقر المدقع بسبب سعيهم للحصول على هذه الخدمات.

وبحسب التقرير المنشور اليوم 13 كانون الأول 2017، فإن 100 مليون إنسان حول العالم وصل دخلهم اليومي إلى 1.90 دولارًا فقط، بسبب إنفاقهم على الخدمات الصحية.

فيما أنفق نحو 800 مليون إنسان 10% من دخلهم على الأقل، لتوفير رعاية صحية لأنفسهم ولأطفالهم، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

ودعا رئيس البنك الدولي، جيم يونغ كيم، إلى تكثيف الجهود الخاصة بالرعاية الصحية العالمية بشكل عاجل، إذا كان العالم جادًا بإنهاء الفقر، وليس تحسين النتائج الصحية فقط.

وتعاني الدول الإفريقية جنوبي الصحراء الكبرى، ودول في جنوبي آسيا، من فجوات ضخمة في توفير الخدمات الصحية، وهو ما اعتبره كيم دليلًا على فشل النظام، بسحب تعبيره.

وأوضح كيم أن العالم بحاجة إلى نقلة نوعية في طريقة توجيه الموارد من أجل الصحة ورأس المال البشري.

وأشار تقرير المنظمة إلى أن القرن الحالي شهد تزايدًا في أعداد من يتحصنون من الأمراض، عبر اللقاحات والأمصال، بالإضافة إلى استخدام أدوية فيروس الإيدز، وموانع الحمل، والشبكان الواقية من البعوض.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت، في أيلول الماضي، من نقص خطير في المضادات الحيوية ما يعيق إنتاج أدوية جديدة بالسرعة الكافية.

وجاء في تقريرها أن هذا النقص يمثل أكبر تهديد للصحة في ظل وجود خيارات قليلة لمعالجة الأمراض التي تحتاج مضادات حيوية مطورة.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة