× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

الشاي الساخن يساعد بالحماية من “المياه الزرقاء”

الشاي الساخن يساعد بحماية العين من المياه الزرقاء (انترنت)

الشاي الساخن يساعد بحماية العين من المياه الزرقاء (انترنت)

ع ع ع

وجدت دراسة جديدة رابطًا بين شرب الشاب الساخن وخفض أخطار الإصابة بالمياه الزرقاء التي تسبب العمى.

ولاحظ الباحثون أن الأشخاص المشاركين في هذه الدراسة، ممن يتناولون كوبًا أو أكثر من الشاي الساخن، تقل احتمالية إصابتهم بالمياه الزرقاء بنسبة 74%، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون الشاي المثلج والقهوة والمشروبات الغازية، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”، اليوم 2 كانون الثاني 2018.

وأوضحت آن كوليمان، وهي طبيبة من جامعة كاليفورنيا، أن أفضل وسيلة للوقاية من المياه الزرقاء هي فحص العين، لكن من المفيد أن يتمكن الناس من الوقاية من هذا المرض عبر عادات متعلقة بنمط الحياة.

وفي حين تشير الدراسة، المنشورة في دورية طب العيون البريطانية، إلى أهمية الشاي الساخن الذي يحوي على الكافيين بالوقاية من المياه الزرقاء، ربطت دراسات سابقة بين القهوة والكافيين بشكل عام، وبين الإصابة بهذا المرض، بالرغم من أن الدراسات الحديثة لا تتفق مع هذه النتائج، وفق كوليمان.

وترى بعض الدراسات أن نمط الغذاء وممارسة التدريبات قد تساعد بإحداث فارق في الوقاية من المرض الذي لا يمكن علاجه.

وقال طبيب من جامعة إلينوي في شيكاغو، يدعى أحمد عارف، إن العوامل البيئية قد يكون لها دور في خطر الإصابة بالمياه الزرقاء، لافتًا إلى أهمية الفوائد المرتبطة بالنشاط البدني.

وأضاف أنه مرض صعب لأنه بمجرد فقدان البصر لا يكون لدينا وسيلة لإرجاعه، وكل ما نستطيع فعله هو منع تفاقمه، ونريد مساعدة المرضى في ذلك.

وتُعتبر المياه الزرقاء المرض الأول المسبب للعمى في العالم، ويوجد نوعان من هذا المرض، أحدهما يسبب العمى بشكل مفاجئ، والثاني يحافظ على قوة الرؤية حتى المراحل الأخيرة قبل فقدان البصر.

مقالات متعلقة

  1. ما الذي تعرفه عن الشاي الأخضر؟
  2. المرضى في داريا يتناولون أدوية منتهية الصلاحية
  3. إيطاليا: مستعدون لإرسال "ذوي القبعات الزرقاء" إلى تدمر
  4. ما الذي تعرفه عن مادة الكافيئين؟

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة