× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

ما هو “درع يوتيوب الذهبي” الذي حاز عليه سوريان؟

الشاب السوري عمرو مسكون أثناء تسلمه درع يوتيوب الذهبي (فيس بوك)

الشاب السوري عمرو مسكون أثناء تسلمه درع يوتيوب الذهبي (فيس بوك)

ع ع ع

حاز الشاب السوري عمرو مسكون على جائزة “الدرع الذهبي” من موقع الفيديو الشهير “يوتيوب” بعد تخطي عدد متابعي قناته على “يوتيوب” المليون متابع.

ووفق ما ذكر الـ “يوتيوبر” السوري عمرو مسكون، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، الأربعاء 3 كانون الأول، فإنه تسلم الجائزة كون قناته أدرجت ضمن القنوات “الأكثر شعبية” على منصة الفيديو الشهيرة، بعد تخطي عدد متابعيها المليون.

ونشر عمرو عبر صفحته الشخصية في “فيس بوك” صورة إلى جانب الدرع الذهبي كتب عليها “هكذا بدأت عام 2018، تلقيت جائزة المليون متابع في أفضل مدينة لدي (باريس)”، وتابع “أنا محظوظ جدًا لأني أملك متابعين مثلكم”.

الحمد لله ❤️ شكرا شكرا شكرا من كل قلبي على محبتكن على دعمكن على كل كلمة حلوة كانت سبب انو كمل وضلني عم اعطي من قلبي، بتم…

Posted by ‎Amr Maskoun – عمرو مسكون‎ on Wednesday, January 3, 2018

وكان الشاب السوري نال شهرة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بمقاطع كوميدية تمثيلية أظهر خلالها موهبته عبر تقمص شخصيات عدة.

وسبق أن حصل عمرو على لقب ثاني أكثر شخصية مؤثرة ومشهورة بالعالم العربي، وفق تصنيفات عدة، ما دفعه إلى إنشاء قناة عبر “يوتيوب” والعمل ضمن إطار منظم بشكل أكبر.

ويعتبر عمرو مسكون ثاني شخص سوري يحصل على “درع يوتيوب الذهبي”، بعد أن حصل عليه المغني الشاب ناصيف زيتون، وصُنفت قناته على “يوتيوب” ضمن القنوات “الأكثر شعبية”.

ما هو درع يوتيوب الذهبي؟

تسعى شركة “جوجل” المالكة لمنصة الفيديو الشهيرة “يوتيوب” إلى تحفيز المشتركين فيها عبر منحهم جوائز عدة، ومنها “الدرع الذهبي”، وله تسميات عدة هي “درع المليون” و”زر التشغيل الذهبي”.

وتعتبر هذه الجائزة اعترافًا رسميًا من الشركة بأن الحاصلين عليها هم من الشخصيات “الأكثر متابعة” عبر الموقع الشهير، وتستند غالبًا إلى عدد المتابعين مع النظر إلى المحتوى المقدم ومدى التفاعل معه.

وأطلقت الشركة هذه الجائزة عام 2012، وهي جائزة “تشجيعية” كما تصفها الشركة وليست مادية.

ويحصل صاحب القناة على الدرع الذهبي ضمن شروط وضوابط عدة، أهمها أن يكون عدد الإعجابات على الفيديو المنشور أكثر من عدد “لم يعجبني”، وذلك بمعدل 70% للإعجابات مقابل 30% لعدم الإعجاب، كحد أدنى.

كما تشترط الشركة أن يكون هناك تفاعل في التعليقات على الفيديوهات المنشورة بشكل مماثل للإعجابات.

وللحصول على الدرع الذهبي يجب تحقيق شرط أساسي هو أن تكون القناة خالية من المخالفات القانونية، وخاصة فيما يتعلق بحقوق الملكية.

مقالات متعلقة

  1. ثلاث جوائز من "يوتيوب" للقنوات "الأكثر شعبية"
  2. أصالة ثالث سورية تحرز درع يوتيوب الذهبي
  3. سوريون اقتحموا عالم "اليوتيوبرز"
  4. "يوتيوب" يتيح ميزة مشاهدة لقطات سريعة من الفيديو قبل فتحه

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة