× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

استهداف كادر قناة “العالم” الإيرانية في حرستا شرق دمشق

مدير مكتب قناة "العالم" في دمشق، حسين مرتضى في حرستا شرق دمشق - 8 كانون الثاني 2018 (تويتر)

مدير مكتب قناة "العالم" في دمشق، حسين مرتضى في حرستا شرق دمشق - 8 كانون الثاني 2018 (تويتر)

ع ع ع

تعرض كادر قناة “العالم” الإيرانية للاستهداف خلال معارك “إدارة المركبات” في حرستا، شرق دمشق.

وقال مدير مكتب القناة في دمشق، حسين مرتضى، عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الاثنين 8 كانون الثاني، إن سيارته تعرضت لإطلاق نار من قبل “المسلحين” في حرستا.

وبينما يستمر الحصار الذي تفرضه فصائل المعارضة على “إدارة المركبات”، تروج وسائل إعلام النظام لفكه منذ منتصف ليل أمس الأحد.

إلا أن مصادر عسكرية قالت لعنب بلدي، إن التسجيل المصور الذي بثته وسائل إعلام النظام، صوّر في منطقة المعامل القريبة من مبنى المحافظة، خلف وكالة “مازدا” للسيارات.

وليست المرة الأولى التي يتعرض فيها كادر القناة للاستهداف في سوريا، إذ أصيب اثنان منه في تشرين الثاني 2016، خلال المعارك التي شهدتها أطراف حي “حلب الجديدة” جنوب غرب المدينة.

وبحسب قناة “العالم” فإن الكادر أصيب “خلال تغطيته انطلاق عمليات تحرير منطقة حرستا في ريف دمشق”، مشيرةً إلى إصابة سيارة مرتضى دون إصابة أي شخص.

وما زالت أحياء العجمي ومشفى “البشر التخصصي”، ومناطق أخرى تحت سيطرة المعارضة، بينما قالت المصادر إن النظام استطاع سحب بعض عناصره عن طريق نفق من جهة محور عربين.

وفي حديث مع المتحدث الرسمي باسم “أحرار الشام” في الغوطة الشرقية، منذر فارس، نفى لعنب بلدي تقدم قوات الأسد باتجاه “الإدارة”.

وما زال داخل “الإدارة” أعداد كبيرة من مقاتلي النظام، وخاصة من قوات “الحرس الجمهوري”، إضافة إلى مستودعات أسلحة ثقيلة وخفيفة، وفق المصادر.

مقالات متعلقة

  1. قوات الأسد تحاول عزل مدينة حرستا شرق دمشق
  2. إعلام النظام يفك حصار إدارة المركبات.. المعارضة تحكم الطوق
  3. معارك تبدأ بتفجير نفق داخل "إدارة المركبات" في حرستا
  4. قصف مكثف يستهدف محيط إدارة المركبات شرق دمشق

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة