× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مسؤول أممي يزور سوريا للاطلاع على الأوضاع الإنسانية

مارك لوكوك مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (انترنت)

مارك لوكوك مدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (انترنت)

ع ع ع

قالت الأمم المتحدة إن مدير مكتب الشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، مارك لوكوك، سيزور سوريا اليوم، الثلاثاء 9 كانون الثاني.

وفي بيان نشرته المنظمة، أمس، قالت فيه إن الزيارة هي الأولى من نوعها للمسؤول الأممي، ومن المقرر أن تستمر ثلاثة أيام، وتشمل دمشق وحمص.

وكانت آخر زيارة لمسؤول الشؤون الإنسانية التابعة للأمم المتحدة جرت في كانون الأول 2015.

وجاء في بيان الأمم المتحدة أن لوكوك سيلتقي مسؤولين في حكومة الأسد أثناء زيارته لدمشق، كما سيلتقي وكالات إنسانية وشركاء في المجال الإنساني وغيرهم من الأطراف المهمة، لأهداف منها مناقشة كيفية تحسين سبل وصول المساعدات إلى المناطق المتأثرة بالصراع.

فيما تأتي زيارته إلى حمص للقاء أناس عاينوا الأزمة الإنسانية في سوريا، وتضرروا جراء النزاعات الدائرة في منطقتهم، وتقديم المساعدة الفورية لهم.

وطُرحت قضية تدهور الحالة الإنسانية في سوريا على طاولة الأمم المتحدة بشكل مكثف، في الآونة الأخيرة، بسبب ما تشهده مناطق عدة ومنها، غوطة دمشق الشرقية والرقة ودير الزور وإدلب، من تدهور أوضاع المدنيين.

كما أن إيصال المساعدات للنازحين في مخيم الركبان على الحدود السورية الأردنية يعتبر أكبر تحد للأمم المتحدة، التي بدأت يوم الاثنين الماضي، للمرة الأولى منذ ستة أشهر، توصيل مساعدات لنحو 60 ألفًا من النازحين.

مقالات متعلقة

  1. خطة أممية لتلبية احتياجات 13 مليون شخص داخل سوريا
  2. الأمم المتحدة: 6.3 مليون مواطن داخل سوريا بحاجة لإعادة توطين
  3. سوريا تتصدر قائمة أخطر الأماكن لإيصال المساعدات في العالم
  4. مجلس الأمن يناقش الوضع الإنساني في سوريا

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة