مصدر: مساعدة طيار “أجنبية” تسقط في الغوطة الشرقية

camera iconأرشيفية- طائرات حربية روسية في قاعدة "حميميم" (فيس بوك)

tag icon ع ع ع

ألقى فصيل “فيلق الرحمن” العامل في الغوطة الشرقية القبض على مساعدة طيار، ألقت نفسها جراء خلل فني أصاب الطائرة التي تقلها، بحسب مصدر لعنب بلدي.

وقال المصدر العسكري، الذي رفض الكشف عن اسمه، لعنب بلدي إن الضابطة الطيارة سقطت في منطقة بين بلدتي حمورية ومسرابا عصر اليوم.

وبحسب ما أكد المصدر، فالطيارة هي مساعدة لقائد الطائرة الذي أكمل مسيره بالطائرة ولم يعرف مصيره.

ولم يعلق “فيلق الرحمن” على الحادثة رسميًا، وحاولت عنب بلدي التواصل معه إلا أنها لم تتلق ردًا حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وأكد المصدر، الذي كان من ضمن عناصر الذين ألقوا القبض على الطيارة، تسلميها لـ”فيلق الرحمن” وهي لا تتكلم العربية، بينما لم يستطع تحديد جنسيتها.

ولم تعلن قوات الأسد أو القوات الروسية عن فقدان أحد طياريها بالمنطقة، حتى لحظة إعداد هذا الخبر.

وفي سياق متصل كثفت قوات الأسد وحلفاؤها القصف على مناطق شرق دمشق، ونقل مراسل عنب بلدي بالغوطة الشرقية اليوم عن مصادر طبية قولها إن 55 شخصًا قُتلوا بالقصف الجوي الذي استهدف المنطقة.

وتوزعت أعداد الضحايا إلى: 11 في دوما، تسع في عربين، تسع في كفربطنا، ست في مسرابا، أربع في كل من حمورية وزملكا، أربع في كل من حزة وسقبا، وشخصين في كل من جوبر ومديرا، وآخر في حرستا.

وتشن قوات الأسد حملة عسكرية على مناطق عربين وحرستا في محاولة عزل المدينة عن الغوطة، كما تحاول السيطرة على بلدة حوش الضواهرة لعزل منطقة النشابية عن المرج شرق الغوطة.

وكانت طائرة روسية  من نوع “سو 25” سقطت، في 3 شباط، بالقرب من قرية معصران بريف إدلب وقتل الطيار إثرها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة