كوريا الجنوبية: ترامب يستحق جائزة نوبل للسلام

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب - 8 أيار 2017 (AP)

camera iconالرئيس الأمريكي دونالد ترامب - 8 أيار 2017 (AP)

tag icon ع ع ع

ترى كوريا الجنوبية أنه من الواجب منح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، جائزة نوبل للسلام على جهوده للتسوية في شبه الجزيرة الكورية.

وجاء ذلك على لسان مسؤول في ديوان الرئاسة الكورية الجنوبية خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم، الاثنين 30 من كانون الثاني، بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وذكر المسؤول الرئاسي أن رئيس البلاد، مون جيه-إن صرح خلال اجتماع لمجلس الوزراء أن “الرئيس ترامب يجب أن يفوز بجائزة نوبل للسلام.. ما نحتاجه هو السلام فحسب”.

وتعهد مون وزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون، الجمعة الماضي، بإنهاء الأعمال العدائية بين البلدين والعمل نحو “نزع السلاح النووي بالكامل” من شبه الجزيرة الكورية في أول قمة بينن الكوريتين في أكثر من عقد.

وكان رئيس كوريا الجنوبية قال، في كانون الثاني الماضي، إن ترامب “يستحق أن ينسب له فضل كبير في عقد محادثات بين الكوريتين، من الممكن أن يكون ذلك نتاج العقوبات والضغوطات التي قادتها الولايات المتحدة”.

واقترح الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الاثنين أن تعقد القمة التاريخية بينه وبين زعيم كوريا الشمالي في قرية بانمونجوم على الحدود الكوريتين.

وكتب ترامب عبر “تويتر” مع اقتراب موعد القمة “منزل السلام على الحدود بين كوريا والشمالية والجنوبية أليس مكانًا أكثر تمثيلًا وأهمية ودوامًا من بلد ثالث؟ أتساءل فقط”.

وكان ترامب قال في كلمة، السبت الماضي، إن القمة يمكن أن تعقد “في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع”.

و”بيت السلام” مبنى من الزجاج والإسمنت في القسم الجنوبي من بانمونجوم حيث تم توقيع الهدنة التي وضعت حدًا للحرب الكورية.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة