× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارسالنسخة الورقية

إسرائيل تشن “أعنف” الضربات العسكرية على سوريا منذ بدء الصراع

نيران الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت قواعد إيرانية في سوريا- 10 أيار 2018 (رويترز)

نيران الصواريخ الإسرائيلية التي استهدفت قواعد إيرانية في سوريا- 10 أيار 2018 (رويترز)

ع ع ع

شنت القوات الإسرائيلية هجومًا واسعًا على قواعد عسكرية إيرانية في سوريا، في ضربة وصفت بالأعنف منذ بدء الصراع في سوريا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أن الهجوم الذي شنه، فجر الخميس 10 من أيار، جاء ردًا على الهجوم الإيراني، معلنًا أن إيران استهدفت خط المواقع الأمامية للجيش الإسرائيلي في الجولان بـ 20 صاروخًا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها إيران قواعد إسرائيلية من سوريا، وذلك منذ بدء التدخل العسكري الإيراني في سوريا إلى جانب قوات النظام السوري.

ووفق ما نقل التلفزيون السوري الرسمي فإن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مطار الخلخة واللواء 150 في السويداء، وأصابت عددًا من كتائب الدفاع الجوي ومستودعًا للذخيرة ورادارًا.

من جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدات متسلسلة عبر حسابه في “تويتر” إن “فيلق القدس” الإيراني هو من استهدف إسرائيل في الجولان، مشيرًا إلى أن الهجوم “لم ينجح”، بعد اعتراض الدفاعات الإسرائيلية أربعة صواريخ من قبل “القبة الحديدية”، فيما لم تسقط باقي الصواريخ بالأراضي الإسرائيلية.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني، عقب الهجوم الإسرائيلي على الأراضي السورية، أن أربع طائرات حربية إسرائيلية خرقت الأجواء اللبنانية بعد منتصف ليل أمس.

وكانت إسرائيل أعلنت، الثلاثاء الماضي، عن استنفار قواتها في الجولان المحتل إثر رصد تحركات عسكرية قالت إنها إيرانية في سوريا، وسط الحديث عن حرب محتملة بين إيران وإسرائيل على الأراضي السورية.

مقالات متعلقة

  1. إيران تحمّل النظام السوري مسؤولية القصف على إسرائيل
  2. الدفاع الروسية تنشر تفاصيل الضربة الإسرائيلية على سوريا
  3. العثور في لبنان على أجزاء من صواريخ القصف المتبادل عبر سوريا
  4. نتنياهو: الأسد ونظامه ليسا في مأمن

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة