أفضل أربع مواهب شابة في الدوري الإيطالي

camera iconملعب سانسيرو في مدينة ميلان الإيطالية (رويترز)

tag icon ع ع ع

شهد الدوري الإيطالي تألقًا لافتًا لعدد من المواهب الشابة، التي حققت أرقامًا من الممكن أن تتطور مع ازدياد أصحابها بالعمر واكتساب الخبرة.

واختار موقع “جول” العالمي أربع مواهب شابة في الدوري الإيطالي في حصاد الموسم الحالي، والذي انتهى بتتويج يوفنتوس للمرة السابعة على التوالي والـ 34 في تاريخ السيدة العجوز.

باتريك كوتروني

موهبة إي سي ميلان الإيطالي باتريك كوتروني (رويترز)

لاعب نادي ميلان الإيطالي اعتبره الموقع مفاجأة الموسم، وعلى الرغم من التعاقد مع نيكولا كالينيتش وأندريه سيلفا، حجز مكانًا أساسيًا في تشكيلة جينارو جاتوزو، رغم أن كروتوني لا يتجاوز من العمر عشرين عامًا.

قدم اللاعب الإيطالي أداء لافتًا، وحظي بإعجاب الجماهير، ما دفع البعض إلى تشبيهه بفيليبو إنزاغي أسطورة إي سي ميلان.

لعب كوتروني 27 مباراة سجل خلالها ثمانية أهداف، وسدد على المرمى 17 تسديدة ومرر تمريرتين حاسمتين، في حين صنع 12 فرصة في الدوري.

وبلغت نسبة تمريرات كورتوني الصحيحة 78.7% من 233 تمريرة، وارتكب 16 خطأ خلال المواجهات التي لعبها.

يان كارامواه

جناح نادي إنتر ميلان الإيطالي يان كوارمواه (رويترز)

جناح إنتر ميلان الفرنسي الشاب صاحب الـ 19 عامًا، ظهر في مستوى جيد رغم قلة مشاركاته والتي كان في معظمها بديلًا في الشوط الثاني،لكنه في كل مواجهة لعب فيها حقق أرقامًا جيدة على صعيد تمريراته واختراقه.

ما يميز كارمواه أنه يستطيع اللعب في عدة مراكز لا سيما المهاجم والجناحين الأيمن والأيسر.

لعب في 15 مباراة بالدوري الإيطالي، أربع مشاركات منها كان فيها أساسيًا، وسجل هدفًا واحدًا وصنع فرصتين، وبلغ معدل تمريراته الناجحة 86% من 178 تمريرة.

جينكيز أوندر

جناح نادي روما، التركي جينكر أوندور (رويترز)

الخليفة التركي لمحمد صلاح في نادي روما ذو العشرين عامًا، كان انتقل من روما في الصيف الماضي إلى ليفربول، ولكن لم يثبت أنه البديل الحقيقي لمحمد صلاح إلا أنه خلال انسجامه في الدوري الإيطالي، أثبت أنه من طينة اللاعبين المواهب.

بات أوندير مطمع عدة أندية كبيرة في أوروبا فيما بلغت قيمته السوقية ما يقارب 50 مليون يورو، رغم أن النادي الإيطالي اشتراه بصفقة بلغت 13 مليون يورو.

وحجر أوندير مقعده الأساسي في كل المنافسات لا سيما دوري أبطال أوروبا.

شارك في الدوري بـ 26 مباراة 15 منها كأساسي، وسجل خلال مشاركاته سبعة أهداف وصنع هدفًا، ومرر الكرة 385 مرة.

موسى باور

موسى باور مهاجم نادي أتلانتا (رويترز)

يؤكد متابعو كرة القدم الإيطالية أن مهاجم أتلانتا صاحب الـ 19 عامًا سيكون محط أنظار الكثير من الفرق الكبرى في إيطاليا، وربما خارجها، بعد الأداء المميز الذي يقدمه مع ناديه.

وسجل باور 23 هدفًا في دوري الشباب في 18 مباراة فقط، وسجل في الدوري الإيطالي ثلاثة أهداف في 11 مباراة لعبها، وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 78.6% من أصل 92 كرة مررها.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة