× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة تكنولوجيا ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

“ماستر كارد” تعدل حملة “نيمار وميسي” بعد الانتقادات

حسرة نيمار وميسي بعد الهزيمة من ريال مدريد بثلاثية (رويترز)

ع ع ع

عدلت شركة “ماستركارد” للبطاقات الائتمانية حملة أطلقتها في نيسان الماضي، تعهدت من خلالها بتقديم وجبات الطعام للفقراء مع كل هدف يسجله الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

وقالت الشركة الراعية للاتحاد البرازيلي لكرة القدم إنه سيتم استبدال الحملة بالتبرع بمليون وجبة عام 2018، دون التطرق للأهداف المسجلة وفق ما نقل موقع قناة “ESPN” الأمريكية.

وأثارت الحملة التي أطلقتها الشركة قبل أقل من شهرين حملة انتقادات واسعة، وعلى رأس المنتقدين المدرب البرازيلي تيتي الذي عبر عن إحباطه من الحملة.

ووعدت  “ماستر كارد” بالحملة التي أطلقتها بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة بتقديم عشرة آلاف وجبة لكل هدف يسجله ميسي ونيمار حتى عام 2020.

وأوضحت الشركة أنها لا تريد من أي شخص أن ينسى مسألة الجوع حول العالم، وجهودها منصبة بشكل مضاعف لدعم هذه القضية الإنسانية.

وقال تيتي، السبت الماضي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة الودية بين البرازيل وكرواتيا إن “هذه خطوة جيدة، ولكنها ستكون أجمل لو يتكرر ذلك في كل مرة يسجل أي لاعب من البرازيل أو الأرجنتين نحن نعمل كفريق”.

فيما أكدت “ماستر كارد” أن نيمار وميسي سيواصلان دعم الحملة ترويجيًا.

وكانت الشركة عملت على تقديم 400 ألف وجبة لبرنامج الغذاء العالمي، منذ نيسان الماضي.

مقالات متعلقة

  1. رحلات طيران داخل تركيا بليرة واحدة فقط من "خطوط الأناضول"
  2. نيمار يهدد بالرحيل عن برشلونة
  3. "بدنا نتعلم" .. ترسم الفرحة على وجه الأطفال
  4. القضاء الإسباني يطالب بسجن البرازيلي نيمار عامين

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة