× الرئيسية أخبار وتقارير اقتصاد مجالس ومنظمات رأي وتحليل ناس في العمقملتيميديا رياضة ثقافة سوريون في الخارج مارس النسخة الورقية

مركز الفلك الدولي يحدد موعد عيد الفطر في الدول العربية

أطفال حي القابون يمرحون في ثالث أيام عيد الفطر- الجمعة 8 تموز (عنب بلدي)

أطفال حي القابون يمرحون في ثالث أيام عيد الفطر- الجمعة 8 تموز (عنب بلدي)

ع ع ع

حدد “مركز الفلك الدولي”، الذي يتخذ من الإمارات مقرًا له، أول أيام عيد الفطر في الدول العربية والإسلامية.

ونقلت صحيفة “البيان” الإماراتية اليوم، الأربعاء 6 من حزيران، عن مدير المركز محمد شوكت عودة، بأن العيد سيوافق، يوم الجمعة 15 من حزيران الحالي، في معظم دول العالم.

وقال عودة إن الهلال سيغيب يوم الخميس 14 من حزيران، بعد الشمس بـ 54 دقيقة في نواكشوط، وبـ 49 دقيقة في الرباط، و46 دقيقة في مقديشو والخرطوم وطرابلس والجزائر، و45 دقيقة في جيبوتي وتونس.

كما سيغيب بعد 44 دقيقة في صنعاء، و43 دقيقة في القاهرة، و42 دقيقة في الرياض وعمّان والقدس، و41 دقيقة في بيروت ودمشق والدوحة والمنامة وأبوظبي، و40 دقيقة في بغداد والكويت ومسقط.

وأكد عودة أن رؤية الهلال ممكنة في الدول العربية لكن صعبة قليلًا، في حين يُرى بسهولة في أقصى الغرب مثل موريتانيا وجنوب وغرب إفريقيا ومعظم الأمريكيتين، في حين يمكن رؤيته باستخدام التلسكوب في حالة صفاء الغلاف الجوي.

وكان رئيس “الجمعية الفلكية السورية” محمد العصيري قال، السبت الماضي، بأن الحسابات الفلكية تؤكد بأن أول أيام العيد يوافق الجمعة 15 من حزيران.

وتختلف الدول الإسلامية كل عام في إعلان اليوم المتمم لشهر رمضان وبالتالي عيد الفطر، ما يؤثر على اللاجئين السوريين في دول الجوار، ويصيبهم بارتباك.

مقالات متعلقة

  1. غدًا أول أيام عيد الفطر في سوريا
  2. غدًا بداية رمضان في أغلب الدول العربية فلكيًا
  3. تخفيضات على المكالمات في سوريا خلال عيد الفطر
  4. الجمعية الفلكية السورية تحدّد موعد عيد الفطر

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة